+A
A-

مديرة “اليونسكو” تزور عددًا من مواقع التراث

على هامش زيارتها لمملكة البحرين لحضور افتتاح الاجتماع الـ 42 للجنة التراث العالمي الذي أقيم مساء أمس الأول في المنامة، زارت مدير عام منظمة “اليونسكو” أودري آزولاي عددًا من مواقع التراث العالمي في المملكة.

وتعرفت أزولاي صباح يوم الأحد على ثاني موقع مسجل على قائمة التراث الإنساني خلال زيارتها لقلعة بوماهر ومركز زوارها الذي يعد بوابة طريق اللؤلؤ شاهد على اقتصاد الجزيرة. وذلك بعد زيارتها للمركز الإقليمي العربي للتراث العالمي الذي يهتم بصون وحماية مواقع التراث الإنساني في مختلف الدول العربية.

وكانت مدير عام “اليونسكو” زارت يوم السبت الموافق 23 يونيو الجاري موقع قلعة البحرين (المواقع الأول المسجل ضمن قائمة التراث الإنساني)، واطلعت على مقتنيات متحف موقع القلعة الذي يسرد تاريخ الموقع.

يُذكر أن اجتماع لجنة التراث العالمي الثاني والأربعين يُعقد برعايةٍ كريمة من قبل عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، في قرية اليونيسكو بفندق الريتز كارلتون التي شيّدت خصيصًا لهذا الحدث، حيث ساهم الفندق في تسهيل تنظيم وتشييد القرية، كما قام مكتب تصميم “استوديو عمار بشير للإبداع الفني” ببلورة وإخراج فكرة قرية اليونيسكو.