+A
A-

الدوسري: تعزيز السلامة بمواقع العمل ضروري

افتتح وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية صباح الدوسري، فعالية “خيمة الصحة المثالية 2020”، الذي نظمته شركة نفط البحرين (بابكو) أمس في مقرها بحضور الرئيس التنفيذي للشركة بيتر بارتليت وعدد من المسؤولين بالوزارة والشركة.

وتم خلال الفعالية عرض المنتجات المتخصصة في أنظمة السلامة المهنية وتقنيات أجهزة رصد وقياس المتغيرات والتأثيرات في بيئة العمل وأجهزة السلامة في مواقع العمل، ومعدات الوقاية الشخصية، وتقنيات حديثة وأجهزة الكشف ومكافحة الحرائق، إضافة إلى برامج التدريب في مجال السلامة والصحة المهنية.

وفي تصريح له بهذه المناسبة، أكد الدوسري أهمية تعزيز بيئة العمل الصحية والآمنة، وذلك من خلال تطبيق مختلف الشركات والمؤسسات اشتراطات وإجراءات السلامة بمواقع العمل، والتعرف على آخر ما وصلت إليه الأنظمة الحديثة في هذا المجال للحد من وقوع الحوادث المهنية، وتأمين سلامة العاملين.

وأشار إلى أن تأمين بيئة العمل الآمنة والخالية من الحوادث، إضافة إلى كونها تحمل أبعادًا إنسانية وحقوقية من خلال المحافظة على أرواح العاملين، فإنها أيضًا تعزّز من مستويات الإنتاجية والربح لدى المنشآت لافتًا في هذا السياق الى قرار حظر العمل وقت الظهيرة ساهم في انخفاض معدلات الحوادث المهنية، وذلك بسبب التزام أصحاب العمل، وقد بلغت نسبة الالتزام بتطبيق القرار أكثر من 98 % خلال العام الماضي.