+A
A-

“الأخضر” يسعى لتحسين صورته

بررت أوروجواي فوزها الباهت بهدف نظيف على مصر، في بداية مشوارها في كأس العالم، بتوتر الأعصاب، لذا تتطلع لأداء أشرس وأسرع أمام السعودية، اليوم الأربعاء.وكسرت أوروجواي عقدة عدم الفوز في مباراتها الأولى في كأس العالم طوال 48 عاما، عندما تفوقت على مصر، يوم الجمعة الماضي بهدف في الدقيقة 89، وأضاع لويس سواريز، مهاجم برشلونة، 3 فرص خطيرة.

لكن لاعب الوسط رودريجو بنتانكور بدد الشكوك بشأن بطل العالم مرتين، وقال إنه سيظهر في قمة مستواه في المباراة المقبلة.

وقال بنتانكور “أول مباراة انتهت وشابها التوتر، كان الإيقاع بطيئا، كنا نفتقر للتحرك السريع”.

وسيمثل الفوز على السعودية وروسيا، صاحبتي أقل تصنيف في البطولة، اختبارا جيدا قبل خوض مواجهة أصعب بالتأكيد في دور الـ 16، ومن المحتمل أن تكون أمام إسبانيا أو البرتغال.

وتسعى أوروجواي لتوخي الحذر، خصوصا بعد فشل منتخبات مرشحة للقب مثل البرازيل وألمانيا وإسبانيا والأرجنتين، في تحقيق الفوز في أول مباراة بالبطولة.

وقال الجناح كريستيان رودريجيز “المباريات متكافئة جدا في كأس العالم”.

وقال كارلوس سانشيز لاعب الوسط عن هزيمة السعودية المفاجئة (5 - 0) أمام روسيا البلد المستضيف “شاهدنا المباراة الأولى للسعودية وكانت صعبة عليها”.

وأضاف سانشيز الذي أرسل التمريرة العرضية التي أحرز منها خوسيه خيمنيز هدف الفوز على مصر في الدقيقة 89 الجمعة “لكن السعودية ما زالت قوية، لن نركن للراحة والاعتماد على قوتنا. نفكر في أنفسنا وكيف نتطور، تُحسم المباريات بتفاصيل صغيرة”.

واتفق المدافع جويرمو فاريلا، وهو مثل سانشيز شارك في مباراته الأولى في كأس العالم على مستوى الكبار الجمعة، على ضرورة التحلي بالتواضع مع ترشيحات لها بصدارة المجموعة خصوصا أن المباراة الأخيرة ستكون صعبة ضد البلد المستضيف.

وقال “روسيا فاجأت الجميع، لكننا نركز فقط على السعودية في الوقت الحالي. إنه فريق جيد والأمر يعتمد علينا لاستغلال نقاط ضعفه”.

ورغم حالة الاسترخاء والسعادة في المؤتمر الصحافي نفى لاعبو أوروغواي شعورهم بأي إرهاق جراء السفر الطويل من أميركا الجنوبية والانتقال داخل روسيا.

وقال فاريلا الذي سافر فريقه أطول مسافة بين الفرق المشاركة “كل فريق يسافر كثيرًا، فقط تحصل على راحة وتستعد للمباراة التالية ونحن بخير”.

كما لا يوجد قلق بشأن مستوى المهاجم لويس سواريز الذي أهدر فرصا خطيرة عدة ضد مصر.

وقال فاريلا “إنه بخير، لم يستطع التسجيل لكن كان هناك من سجل، أشعر بالامتنان للعب مع لويس”.

وتملك أوروجواي حق التباهي بين منتخبات أميركا الجنوبية حتى الآن ضد غريمتها الأرجنتين التي اكتفت بالتعادل (1 - 1) مع آيسلندا وهزيمة بيرو أمام الدنمارك لكنها تحاول التحلي بالواقعية.

واستقر الجهاز الفني للمنتخب السعودي بقيادة الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي على إجراء تعديلات واسعة على التشكيلة التي سيخوض بها المباراة.

وينوي بيتزي استبعاد عدد من اللاعبين الذين زج بهم في التشكيلة الأساسية أمام روسيا.

ويتجه المدرب الأرجنتيني إلى استبعاد 5 لاعبين دفعة واحدة على أقل تقدير، على أن يكون حارس المرمى عبدالله المعيوف على رأس قائمة اللاعبين المستبعدين، ومعه الظهير الأيمن محمد البريك، وقلب الدفاع عمر هوساوي، والمهاجم محمد السهلاوي، إلى جانب احتمال دخول يحيى الشهري في تلك القائمة.ويلجأ بيتزي إلى هذه التغييرات، في إطار سعيه لتغيير طريقة اللعب بعد الانتقادات اللاذعة التي طالته عقب مباراة روسيا.

ويفكر بيتزي في الدفع بفهد المولد أساسيا، وتحويل ياسر الشهراني إلى مركز الظهير الأيمن، مع الاستعانة بمنصور الحربي في الظهير الأيسر.