+A
A-

المجالي لـ “البلاد”: القرار يؤدّي لتوطين المشاريع القائمة واستقطاب المزيد للبحرين

قال رئيس مجلس إدارة جمعية المستثمرين الأجانب، فادي المجالي، إن مشروع القرار بمنح رخصة إقامة للمستثمرين الأجانب بالكفالة الشخصية لعشر سنوات قابلة للتجديد لمدد مماثلة سيشكل نقلة نوعية للبحرين كحاضنة للاستثمار الأجنبي.

وأوضح المجالي في تصريح خاص ل “البلاد” أن المستثمر الأجنبي قبل اتخاذ أي قرار استثماري والدخول في أي سوق يدرس البيئة القانونية من كافة جوانبها بما في ذلك إقامة المستثمر وعائلته ومدى ديمومتها وتأثرها بتقلب الأوضاع والتشريعات.

وأكد المجالي أن قرارًا من هذا النوع ينعكس على عوامل نفسية تؤثر إيجابًا على المستثمر الأجنبي وتدفعه لدخول السوق البحريني، مضيفًا أن الاستراتيجية الشاملة التي تنتهجها البحرين لتحقيق النمو الاقتصادي في مختلف القطاعات سيعزز مكانة المملكة كوجهة اقتصادية عالمية والتي تأتي تفعيلاً لمبادئ رؤية البحرين الاقتصادية 2030، القائمة على مبادئ الاستدامة والتنافسية والعدالة.

وتوقع المجالي تدفق مزيد من الاستثمارات بمجرد إقرار هذا المشروع بالإضافة إلى توطين الاستثمارات القائمة حاليًّا لا سيما الصغيرة ومتناهية الصغر. واعتبر أن التنافس الدولي الشديد على جذب الاستثمارات الأجنبية أصبح واضحًا للعيان، وأن كل دولة تسعى بما تستطيع لجذب الاستثمارات الأجنبية، وأن مثل هذا القرار سيعزز مكانة البحرين وريادتها في جذب الاستثمارات الأجنبية، مثمنًا توجيهات سمو ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، والجهود التكاملية التي تبذلها الحكومة بما يضمن تطوير الأداء وفق أفضل الممارسات العالمية.