+A
A-

“التمييز” تؤيد إدانة آسيويَين بجلب “الماريجوانا” وتسجنهما 15 سنة

قضت محكمة التمييز برفض طعنين مقدمين من آسيويَين مدانَين بجلب كمية من مادة الماريجوانا المخدرة مخبأة في فردات نعل وسط أمتعتهم، وأيدت معاقبة كل منهما بالسجن لمدة 15 عاما وبتغريمهما مبلغ 5000 دينار، مع الأمر بإبعادهما نهائيا عن مملكة البحرين.

وتتحصل وقائع القضية في أن ضابط جمارك أول وأثناء تواجده على واجب عمله، وصول المدانين الأول والثاني على رحلة قادمة من بنغلاديش، اشتبه بهما، وأمرهما بالتوجه للتفتيش الدقيق.

وعثر أثناء تفتيشهما على 4 فردات “نعل رجالية” في حقيبة كل منهما، وبعد تفحص تلك النعل الأربع، تبين أن كلاً منها تحتوي على أجزاء نباتية، ثبت أنها مادة الماريجوانا المخدرة بعد فحصها.

وشهد ملازم أول بإدارة مكافحة المخدرات أن المدانين اعترفا بما نسب إليهما، وأقرّا أنهما جلبا تلك الكمية لصالح متهمَين آخرين، وأن الاتفاق بينهم كان أن يتسلم الأخيران الكمية في مواقف سيارات المطار. فتم على إثر ذلك الترتيب لكمين للقبض عليهما وبالفعل شوهد الآخران يستلمان من المدانيَن الأول والثاني الأكياس الوهمية، المزعوم احتوائها على النبتة المخدرة، فتم مداهمتهم جميعا والقبض عليهم. وكانت النيابة العامة أحالت المدانين وباقي المتهمين للمحاكمة على اعتبار أنهم جلبوا بقصد الإتجار نبات الماريجوانا المخدر في غير الأحوال المصرح بها قانونا، إلا أن محكمة أول درجة برأت أحد المتهمين مما نسب إليه من اتهام، فيما لم يطعن المدان الثالث على حكم إدانته بذات العقوبة المقضي بها على الطاعنين.