+A
A-

الخدمات الطبية الملكية تجري 10 عمليات زراعة أعضاء ناجحة

نجح الفريق الطبي في الخدمات الطبية الملكية ـ مستشفى الملك حمد الجامعي في إجراء ثلاث عمليات زراعة كلى لمواطنين يعانون من الفشل الكلوي، وتم وضع الحالات تحت المراقبة للاطمئنان على صحتهم.

وأكد العميد طبيب الشيخ فهد بن خليفة بن سلمان آل خليفة قائد الخدمات الطبية الملكية، أنه في إطار مواصلة الجهود المبذولة لتحقيق الأهداف الصحية فقد تم إجراء عشر حالات زراعة للأعضاء، تسع منها كانت لزراعة الكلى وواحدة لزراعة الكبد، وذلك منذ انطلاق برنامج نقل الأعضاء وزراعتها في مستشفى الملك حمد الجامعي في نوفمبر 2023، والذي يضم فريقًا متعدد التخصصات لإجراء جميع الحالات التي تتطلب الخضوع لتلك العمليات بالاستعانة بعدد من الخبراء الدوليين في هذا المجال.

وبيّن أن هذا البرنامج يعد من أهم البرامج الطبية التي توليها الخدمات الطبية اهتمامها، وهو ما يجسد التزامها الراسخ بتحسين مخرجات الرعاية الصحية، والارتقاء بجودة الحياة وصحة المجتمع.

وشدد على أن التبرع بالكلى له مردود إيجابي كبير على صحة الفرد والمجتمع، مشجعًا جميع فئات المجتمع على ضرورة الوعي بأهمية عمليات التبرع بالكلى، مما له الأثر بإعطاء فرص جديدة للمرضى ومساعدتهم للعودة إلى الحياة الطبيعية بكل معانيها، كما أن المتبرعين يعيشون حياتهم أيضًا بشكل طبيعي.

وقال العقيد طبيب الشيخ سلمان بن محمد بن عبدالله آل خليفة قائد مستشفى الملك حمد الجامعي: "إننا نفخر بنجاح عشر عمليات لزراعة الأعضاء في إطار برنامج (زراعة الأعضاء)، مما يمثل قفزة نوعية في مسيرة الخدمات الطبية الملكية المتواصلة لتحسين جودة الحياة والحرص الدائم للارتقاء بصحة المجتمع وإنقاذ الأرواح، بما يتماشى مع رؤيتها الهادفة إلى إنشاء نظام صحي عالمي المستوى يرتقي بجودة الرعاية الصحية ويحسن جودة حياة الأفراد".