+A
A-

كازروني: هذه أسباب خسارة الزعيم لقب خليجية السلة

قال رئيس مجلس إدارة نادي المنامة زهير كازروني إن فريق كرة السلة بالنادي لم يكن له نصيب في البطولة الخليجية للأندية الأبطال التي استضافتها عاصمة سلطنة عمان مسقط في الفترة من 6 إلى 14 مايو الجاري.

وذكر كازروني لـ “البلاد سبورت” أن الفريق قدّم وبذل كل ما بوسعه لتحقيق البطولة منذ الوهلة الأولى لانطلاق المنافسات وحتى المباراة النهائية التي قدّم خلالها اللاعبون مستوى مميزا وكانوا رجالا -على حد وصفه- مؤكدا أن البطولة لم تكن من نصيب النادي في نهاية المطاف.

وكان المنامة قد خسر المباراة النهائية أمام فريق الشارقة الإماراتي على الرغم من ظهوره بمستوى قوي، واستطاعته لأكثر من مرة العودة بالفارق الكبير الذي يحدثه الشارقة.

دراسة الأسباب

وأوضح كازروني أن هناك العديد من النقاط والأسباب التي رصدها وحددها الجهازان الفني والإداري للفريق التي تسببت في خسارة وفقدان البطولة، مبينا أن مجلس إدارة النادي سيعكف على دراستها مع إدارة الفريق وجهاز كرة السلة؛ من أجل دراستها بعناية، والوقوف على أسبابها الرئيسة للتعلم منها وتفادي وقوعها في المستقبل.

وبيَّن كازروني أن من بين هذه الإسباب إصابة محترف الفريق الأميركي واين تشيزم قبل يوم واحد من السفر، الأمر الذي دفع نادي للتعاقد مع مواطنه لورن وودز، موضحا أن التعاقد الجديد أثر على عمليتي الانجسام والتجانس بين اللاعبين، مشيرا أن الفريق احتاج قرابة 3 لقاءات؛ من أجل تحقيق الانسجام.

وأضاف أن تأخر التحاق اللاعب محمد أمير مع البعثة يعد واحدًا من الاسباب الرئيسة، لافتا إلى أن اللاعب يعتبر من الأوراق المهمة والأساسية التي يعتمد عليها المدرب.

وقال كازروني إن تأخر انتهاء مسابقة الدوري العام أثر على إعداد الفريق، مضيفا أن المدة بين النهائي الرابع وموعد السفر لم تتعدَ سوى 4 أيام، وهي فترة غير كافية لإخراج اللاعبين من نشوة الفوز والتحضير بالشكل الجيد للبطولة، مبينا أن النادي سيناقش هذا الأمر مع اتحاد كرة السلة.

وأردف قائلا: “سنضع كل هذه الأسباب في الاعتبار، وسنعتبر هذه الرحلة بداية المشوار وليست النهاية، إذ ينتظرنا الكثير من العمل والجهد الشاق والمضني للحفاظ على مكتسبات والإنجازات التي حققها الفريق على المستوى المحلي هذا الموسم، والعودة بقوة للمنافسة في البطولات الخارجية، والمنافسة على التأهل للنهائيات الآسيوية”.

التمسك بالمدرب ميلاد

وأكد رئيس نادي المنامة، التمسك بخدمات المدرب الوطني عقيل ميلاد، للبقاء على رأس الجهاز الفني للفريق الأول لكرة السلة، في الموسم الرياضي المقبل، وذلك بعد قيادته الفنية الناجحة للفريق نحو تحقيق السيطرة على جميع الألقاب المحلية الثلاثة المتمثلة في كأس السوبر وكأس خليفة بن سلمان ودوري زين، علاوة على تحقيق المركز الثاني في البطولة الخليجية وقيادة الفريق للتأهل إلى تصفيات كأس آسيا للأندية.