+A
A-

وكيل البلديات: نهدف إلى رفع الوعي الصحي للموظفين في أماكن العمل

 استضافت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، ممثلة في شؤون البلديات، الحملة الوطنية (احم قلبك)، والتي تنظمها لجنة الأمراض المزمنة غير المعدية بوزارة الصحة للكشف المبكر عن هذه الأمراض في جميع أماكن العمل، إيمانا منها بأهمية صحة القوى العاملة لديها، حيث تعد هذه المشاركة تأكيدا على أهمية الشراكة المجتمعية وبأهمية رفع مستوى الوعي الصحي لدى الموظفين.

وقال وكيل الوزارة لشؤون البلديات نبيل أبوالفتح إن تنظيم مثل هذه الفعالية يندرج ضمن الشراكة بين الوزارتين (الصحة وشؤون البلديات)، منوها بالجهود التي يبذلها القائمون على وزارة الصحة من مسؤولين وأطباء وطاقم الطبي في المجالات كافة المرتبطة بصحة المواطنين، معربا عن الأمل في أن يتواصل التنسيق بما يضمن التعاون المشترك واستمراريته لما فيه الصالح اعام. وشهدت الحملة تواجد طاقم طبي متخصص من وزارة الصحة مكون من 6 أطباء و7 ممرضين برئاسة استشارية طب العائلة والصحة العامة، رئيسة حملة “احم قلبك” كوثر العيد، حيث شهدت إقبالا كبيرا من الموظفين لإجراء الفحوص الطبية.

وأشاد وكيل الوزارة بالأقبال الكبير على الحملة الذي هو دليل على وعي الموظفين بعد انتشار جوانب الثقافة الصحية لديهم بفضل الحملات الطبية المتواصلة التي تنظم في الوزارة.

وفي ختام الفعالية، كرم الوكيل المشاركين في الحملة من وزارة الصحة، مشيدا بجهودهم في تعزيز ثقافة الصحة العامة في أماكن العمل.