+A
A-

سمو الشيخة لولوة تفتتح “سوق السفارات” اليوم

برعاية كريمة من لدن حرم رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، سمو الشيخة حصة بنت علي بن حمد آل خليفة، تفتتح كريمة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء سمو الشيخة لولوة “سوق السفارات الدولي” الذي تنظمه جمعية رعاية الطفل والأمومة، اليوم (الثلاثاء) بمقرها في مدينة عيسى، بمشاركة السفارات المعتمدة لدى مملكة البحرين.

ويخصص ريع السوق، الذي يعد أوسع مشاركة وتظاهرة دبلوماسية اجتماعية وخيرية، لدعم أعمال الجمعية خصوصا في مجال البرامج التي تقدمها لدعم استقرار وتنمية الأسرة وتعليم الأطفال خصوصا الأسر المتعففة والأيتام.

ويحظى سوق السفارات هذا العام بدعم ومشاركة واسعة من المملكة العربية السعودية الشقيقة، بعد غياب عن المشاركة امتد 4 سنوات.

وحرصت سفارة السعودية لدى البحرين، وبدعم من سفير خادم الحرمين الشريفين، عبدالله بن عبدالملك آل الشيخ، على إنجاح التظاهرة وأن يكون الركن السعودي متميزا وفعالا وإيجابيا بمختلف الجوانب، إذ تم دعوة العديد من الجهات الرسمية والخاصة وعدد من الشركات والجمعيات الخيرية والتطوعية والإنسانية في السعودية للمشاركة خلال أكبر جناح ومساحة في سوق هذا العام، والتبرع بمنتجاتهم التي يتم بيعها وبما يصب في دعم هدف السوق السامي، والذي يضع دعم الأسرة والطفل أحد أهم أولوياته.

وستشارك في السوق ولأول مرة “دار الحورية لصناعة الأقمشة الفاخرة” والمعروفة بمنتجاتها الرائدة والمتميزة على مستوى السعودية ومنطقة الخليج، بجانب العديد من الفنانات التشكيليات السعوديات اللاتي سيعرضن رسوماتهم وأعمالهن المميزة؛ ليخصص ريعها لصالح الجمعية.

وستطرح الجهات السعودية المشاركة ضمن فعالية السوق، مسابقات للحضور وتجري سحوبات على جوائز قيمة منها تذكرتا سفر إلى مكة المكرمة، وإلى المدينة المنورة. وسيفتح السوق أبوابه من الساعة 10 صباحا وحتى الساعة 5 عصرا، حيث تعرض السفارات من خلال أجنحة خاصة منتجاتها الوطنية وتراثها الشعبي بصورة حضارية متميزة.