+A
A-

مخرج لبوري على شارع خليفة بن سلمان... وأنابيب “بابكو” تتعارض مع الطريق

أفاد وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف عن إعداد 90 % من التصاميم التفصيلية لمشروع إنشاء مخرج لقرية بوري على شارع خليفة بن سلمان، وهو مشروع مدرج ضمن الحلول العاجلة لحل الاختناقات.

جاء ذلك في رسالة تسلمها نائب المنطقة ماجد الماجد من الوزير، وحصلت “البلاد” على نسخة منها، وتتضمن مجموعة ردود على طلبات واقتراحات برلمانية وبلدية لتطوير قرية بوري.وأفاد الوزير إنه “تم الانتهاء من إعداد 60 % من التصاميم التفصيلية لاقتراح فتح مداخل لبوري من دوار صفر”. ونبه الوزير لوجود أنابيب نفط تابعة لشركة “بابكو” تتعارض مع الطريق رقم 5405 بالقرية، وجار التنسيق معهم لتحديد متطلباتهم والحصول على موافقتهم. wوتحدث عن انتهاء الوزارة من دراسة الجدوى والدراسات التفصيلية والتصاميم المبدئية لمشروع امتداد شارع الشيخ زايد. وأوضح أن المشروع سيوفر طرقا داخلية لخدمة منطقة بوري و4 منافذ جديدة للدخول والخروج منها، اثنان عبارة عن إشارات ضوئية على شارع ولي العهد والثالث تقاطع جسر علوي عند تقاطع امتداد شارع الشيخ زايد مع شارع الشيخ عيسى بن سلمان شمالا. أما الأخير فهو تقاطع جسر علوي عند تقاطع امتداد شارع الشيخ زايد، ردا على اقتراح لفتح مدخل للقرية منه. وأكد أن الوزارة ستنفذ المشروع بعد الحصول على موافقة جميع الإدارات الخدمية وتوفر الميزانية اللازمة لطرح المشروع.

وجاء رد الوزير على خلفية اجتماع عقده يوم الأحد الموافق 31 ديسمبر 2017 بحضور النائب ماجد الماجد والعضو البلدي بدور بن رجب ورئيس مجلس إدارة جمعية بوري الخيرية عبدالرسول الحجيري وعدد من المسؤولين بالوزارة.

ومرفق مع هذه المادة جدول يتضمن تفاصيل الاقتراحات والطلبات الخدماتية ورد الوزير عليها.