+A
A-

الأهلي والمحرق.. من سيضع القدم الأولى للتتويج بلقب الطائرة؟

من سيضع القدم الأولى للتتويج بلقب مسابقة دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة؟ هذا ما ستكشف عنه المواجهة المرتقبة اليوم (الخميس) في النهائي الأول لبطولة الدوري والتي ستجمع الأهلي أمام المحرق الساعة 7:30 مساء على صالة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة بمدينة عيسى الرياضية، حيث إن الفائز سيكون بحاجة للفوز في النهائي الثاني الذي سيقام يوم الثلاثاء المقبل ليتوج بطلاً وفي حال خسارته سيلجأ الفريقان إلى المواجهة الفاصلة.

الأهلي يتطلع للقب الثالث

الأهلي وصل إلى النهائي بعدما تصدر الدور التمهيدي (القسم الأول والثاني) بـ 38 نقطة من 12 فوز وخسارتين، وفي منافسات المربع الذهبي استطاع أن يتجاوز النجمة من الضربة الأولى ليتأهل مباشرة، وهو يتطلع لتحقيق اللقب الثالث في تاريخه.

يقود الأهلي المدرب التونسي منير بن قارة والذي يعول على الجيل الذهبي لقلعة النسور والتي تتكون من الشقيقين محمد وناصر عنان المتميزين في الشق الهجومي من الأطراف بمركز 4 و2 مع الورقة الرابحة المحترف الدومينيكي “الفيس” والذي يمتاز بالقدرة على الهجوم الناجح من مركز 4 والمنطقة الخلفية مع ارساله القوي وحوائط صده المتماسكة.

كما يمتاز الأهلي بحوائط الصد العالية التي يشكلها كلا من علي الصيرفي وميرزا عبدالله أو عباس الخباز في حال أشركه المدرب أساسيّا منذ البداية، بالإضافة إلى قدرتهم على تنفي الكرات السريعة، كما يعتبر الليبرو أيمن هرونة أحد أبرز مفاتيح الفوز لتميزه في استقبال الكرة الأولى والتغطية الدفاعية وهو ما سيسهل من مهمة صانع الألعاب علي حبيب لتوزيع الكرات الهجومية بكل أريحية.

المحرق .. العودة إلى الألقاب

قدم المحرق نفسه بصورة مغايرة هذا الموسم بعد سلسلة التعاقدات الناجحة التي أبرمها وفي مقدمتها عودة العملاق فاضل عباس والتعاقد مع المحترف البورتوريكي “جاكسون ريفيرا” لينهي الدور التمهيدي في المركز الثاني بـ 32 نقطة من 12 انتصارًا وخسارتين ليتأهل إلى المربع الذهبي ويتخطى داركليب بنجاح وصولاً إلى النهائي.

المحرق هو زعيم البطولات بعدما حقق اللقب 14 مرة كان آخرها في موسم 2010/2011 ولذا فإنه يطمح في العودة إلى معانقة الألقاب التي فارقت قلعته قرابة ستة مواسم.

ويشرف على المحرق المدرب الوطني محمد المرباطي والذي يمتلك في صفوفه العديد من الأوراق الرابحة في مقدمتهم فاضل عباس البارز في الهجوم من مركز 4 وتنفيذ الارسالات القوية وحوائط الصد، مع وجود المحترف ريفيرا الذي يمتاز بالذكاء في الهجوم من مركز 4.

كما يمتلك الفريق كلا من عبدالله النجدي أو حسن الحداد بمركز 2 القادرين على المرور من حوائط الأهلي وهو ما يعتمد على دهاء صانع الألعاب المتمكن محمود العافية واستقرار الكرة الأولى التي سؤمنها عباس أحمد، كما يبرز دور لاعبا الارتكاز صاحبي الخبرة حسن ضاحي ومحمد حبيب في تشكيل حوائط الصد وتنفيذ الكرات السريعة.