+A
A-

انطلاق معرض نيويورك الدولي للسيارات 2018 بتقديم الجديد والمثير

لن يفوّت مصنعو السيارات الفرصة لاستعراض عضلاتهم عبر سلسلة سيارات اختبارية تجذب الأنظار في معرض نيويورك الدولي للسيارات من أهمها تويوتا ونيسان وفورد وجينيسيس ولينكولن أفياتور وفولكسفاغن أطلس وغيرها من السيارات التي سنعرضها لكم في هذا التقرير الشامل عن المعرض:

 

تويوتا

اختارت تويوتا المعرض لعرض سيارتها RAV4 موديل 2019 لأول مرة مع تصميم قوي أكثر جاذبية، ويعتبر طراز RAV4 في نموذج الجيل الخامس، وتعود تويوتا إلى جذورها في هذا التصميم للسيارة بترجمة أكثر غموضا، مما يجعلها سيارة مثيرة للاهتمام منذ تقديم النسخة الأصلية من منتصف التسعينات.

تأتي السيارة بالمصابيح الأمامية LED، وخطوط الأكتاف القوية ذات الفتحات المربعة، والشبك التهوية الأمامي المثير. أما النهاية الخلفية، فهي أقل تميزًا من المقدمة. ويستمر التصميم القوي في مع التصميم الداخلي الجديد تمامًا، ومثل معظم السيارات هذه الأيام، فإنها تأتي بشاشة نظام ترفيهي متدفقة على قمة الكونسول الوسطي، مع أزرار حديثة لنظام تكييف الهواء. كما تتميز بنظام Entune 3.0 الجديد للوسائط المتعددة، والذي يتضمن الآن مشغل أبل كار بلاي القياسي إلى جانب فتح الباب الخلفي من دون استخدام اليدين واتصال WiFi. وما هو مفقود مع ذلك دعم نظام اندرويد أوتو، كما يمكن الحصول على شاشة تعمل باللمس قياس 7 بوصات قياسية وشاشة 8 بوصة كخيار، مع إضافة تويوتا أيضًا لنظام صوت JBL.

 

مرسيدس

طرحت شركة مرسيدس بنز موديلها الجديد C63 S Coupe 2019 على مستوى العالم، وكشفت مرسيدس عن موديلها C43 الجديد من فئة C-Class، الذي أجرت به تعديلات بالهيكل الخارجي من المقدمة، إلا أن إضافة موديل C63 جاء كمفاجأة سارة لعشاق مرسيدس، ويتمتع موديل C63 للعام 2019 بقوة 475 حصانا، وفي فئته الأعلى S ستصل قوته إلى 515 حصانا، على عكس الموديل القديم الذي تبلغ قوة محركه 469 حصانا. وبمثل هذه القوة سيتمكن المحرك من الوصول لسرعة 60 ميلا في الساعة في أقل من أربعة ثوان.

 

جاغوار

 

كشفت جاغوار عن نسخة خاصة من سيارتها F-Pace من فئة الموديلات الرياضية متعددة الأغراض في المعرض، وأوضحت الشركة البريطانية أن النسخة الخاصة SVR تعتمد على سواعد محرك كمبريسور V8 سعة 5 لتر وبقوة 405 كيلووات/550 حصانا، مع عزم دوران أقصى 680 نيوتن متر. وبفضل هذه القوة الهائلة تتسارع السيارة من الثبات إلى 100 كلم/س في غضون 4.3 ثانية، في حين تصل سرعتها القصوى إلى 283 كلم/س. وتتميز السيارة بالملامح التصميمية مفتولة العضلات، والبراعة التقنية، التي تظهر على مجموعة العادم الفائقة ذات الوزن المنخفض، والعجلات المصنوعة من معدن خفيف، والقفل التفاضلي الجديد على المحور الخلفي.

 

جي ام سي

قامت شركة جي ام سي بتقديم شاحنتها الجديدة جي ام سي سييرا 2019 بنسخة AT4 وذلك تمهيدا لظهورها الرسمي الأول في معرض نيويورك للسيارات 2018.

وتعتبر نسخة AT4 المبنية على أساس جي ام سي سييرا 2019 مركبة مخصصة للسير على الطرقات الوعرة، والتي تأتي مجهزة بنوابض لزيادة ارتفاعها بمقدار 2 إنش وماصات صدمات وجنوط ألوي حصرية قياس 18 إنشًا مغلفة بإطارات مخصصة للسير على جميع التضاريس، كما تأتي المركبة مجهزة بنظام دفع رباعي ونظام إنغلاق للترس التفاضلي الخلفي وبطانات حماية سفلية كتجهيزات أساسية.

وتتمتع جي ام سي سييرا 2019 أيضا بتصميم خارجي مميز يشتمل على حواف ولمسات بلون هيكلها تحيط بشبك التهوية الأمامي العريض ومقابض الأبواب والصادمين الأمامي والخلفي، إضافة إلى حواف كرومية سوداء.

 

نيسان

دشنت شركة نيسان اليابانية سيارتها ألتيما 2019 الجديدة كليًّا، ويأتي المحرك القياسي ذو الأسطوانات الأربع بسعة 2.5 لتر، وينتج قوة 188 حصانًا، وعزم دوران يصل إلى 180 رطلا، كما يتوافر Altima SR وPlatinum مع محرك VC-Turbo 2.0 لتر (محرك أمامي فقط). وتم تقديم نسخة إطلاق حصرية تعتمد على Platinum VC-Turbo بكميات محدودة، وفتح الحجز في أوائل صيف 2018 لـ (سوق الولايات المتحدة فقط). ويوفر المحرك الجديد تحسينات في الضوضاء والاهتزازات، إلى جانب تعزيز الاقتصاد في استهلاك الوقود. كما تقدم سيارة ألتيما 2019 أيضًا خدمة الدفع الرباعي الذكي المتوافرة لأول مرة على متن ألتيما.

 

لينكولن

دشنت لينكولن موديل أفياتور الاختبارية، والتي تمهد لموديل إس يو في إنتاجي قريب بثلاثة صقوف مقاعد، وتصميم رياضي عام وحجم يضعها أسفل نافيجيتور في المجال، إضافة إلى نظام دفع خلفي. لينكولن أعلنت عن تقديم مولد طاقة هجين بالقابس الكهربائي في أفياتور الاختبارية لأول مرة في مجال العلامة الأميركية، ليشمل محرك تيربو مزدوج V6 ومولدات كهربائية. وتحظى أفياتور الاختبارية بطلاء أزرق أنيق بلمسات سوداء وكروم مصفولة، بينما نرى ألوان “الرمادي القمري” والبيج بكثافة داخل المقصورة.

 

فورد

قدمت شركة السيارات الأميركية “فورد” خلال فعاليات معرض نيويورك الدولي للسيارات عن إعادة إحياء أيقونتها Mustang California.

وأوضحت فورد أن سيارتها الجديدة تعتمد على سواعد محركة بقوة 460 حصانا/570 نيوتن.متر لعزم الدوران الأقصى، كما تزخر المقصورة الداخلية بقُمرة رقمية معدلة مع عداد لفات معدل.

وأشارت الشركة إلى أن السيارة تطل ببعض الملامح الشرسة من خلال أشرطة السباق الجانبية، وشبكة المبرد التقليدية باللون الأسود. وأوضحت الشركة أنه تم تجهيز السيارة بنظام صوتي Bang & Olufsen مع مكبر صوت من 10 قنوات ينتج 1000 وات عبر 12 مكبر صوت عالي الأداء.

 

فولكس فاجن

عرضت “فولكس فاجن” نموذجا لشاحنة “بيك آب”، وتستهدف بهذه المركبة تلبية احتياجات السوق الأميركية.

وقالت الشركة إنه يمكن تصنيع الشاحنة التي تحمل اسم “أطلس تانوك” ذات الكابينة المزدوجة من المنصة نفسها في مصنع تجميع “تشاتانوجا” بولاية “تينيسي” الأميركية، حيث يتم إنتاج سيارات الدفع الرباعي “أطلس” و”باسات”.

وأكد مسؤولون في الشركة حرصهم على قياس ردود فعل المشترين ووسائل الإعلام على هذا النوع من الشاحنات التي تُعد من بين المركبات الأكثر مبيعا في الولايات المتحدة لتتنافس مع “هوندا ريدج لاين”.

 

جينيسيس

كشفت “جينيسيس”، النقاب عن سيارة “Essentia Concept” الكهربائية التجريبية لأول مرة في معرض نيويورك الدولي للسيارات في يوم 29 مارس بتوقيت نيويورك. تم تصميم سيارة “Essentia Concept” الخارجي على شكل “جران توريزمو” المناسب للقيادة لمسافات طويلة بسرعة عالية. ويمكن فتح وإغلاق أبواب السيارة باستخدام القياسات الحيوية مثل التعرف على الوجه وبصمات الأصابع.

 

هيونداي

قدمت شركة هيونداي سانتافي وكونا الكهربائية لأول مرة في أميركا والعرض العالمي الأول لتوسان الجديدة المحسنة.

وتعتبر سانتافي 2019 من السيارات المرتقبة بشدة وتعتبر بديل لموديل سانتافي الحالي، وهي السيارة التي ظلت متواجدة في أميركا لمدة 32 عاما وحققت مبيعات 1.5 مليون سيارة، والنسخة الجديدة ستبدأ مبيعاتها في الصيف. وتأتي نسخة سانتافي بخمسة مقاعد باسم سانتافي والنسخة بسبعة مقاعد ستحمل اسم XL مع تمتعها بمحركين بنزين أحدهما 2.4 لتر بقوة 185 حصانا والآخر 2 لتر بقوة 232 حصانا. وبعد عام من الآن، فالسيارة ستكون أول نسخ هيونداي الديزل في أميركا بمحرك 2.2 لتر بقوة 200 حصان.

 

كاديلاك

كشفت كاديلاك عن النسخة الكروس أوفر الأصغر حجما XT4 2019 ، المركبة الجديدة تأتي ضمن فئة السيارات الكروس أوفر ذات الحجم الصغير والرياضي.

اعتمد المصممون على شكل وهوية XT5 ليطبعوها على XT4 مع بعض التعديلات، الواجهة الأمامية حصلت على الشبك الوسطي الكبير والذي يحتوي في داخله على قضبان مغزلية سوداء اللون، ويحيط بها إطار من الكروم اللامع فيما تأتيي فتحة التهوية في أسفل المصد من الكروم الأسود. أما عن المصابيح الأمامية، والتي جاءت تحتوي على لمبات ليد، فإنها مطابقة لمصابيح XT5 .

 

كيا

كشفت كيا الكورية عن سيارتها السيدان الشهيرة كوريوس خلال المعرض، وذلك لتكون السيارة جاهزة للطرح بشكل عام في الأسواق العالمية بحلول العام 2019، وهو ما قد يعني إمكان ظهورها بشكل تمهيدي في الأسواق العالمية خلال الأشهر الأخيرة من العام الجاري، ليكون بذلك المعرض الدولي في نيويورك بداية انطلاق حقيقية للسيارة بشكلها الجديد.