+A
A-

الغناة: إنشاء مصنع للأنابيب البلاستيكية بـ 5 ملايين دينار في الحد

كشف رئيس مجلس مجموعة الغناة، والتي تضم نحو 20 شركة خدماتية ومقاولات، جميل الغناة، عن أن المجموعة بصدد الاستثمار في تشييد مصنع جديد للأنابيب البلاستيك بقيمة تقدر بنحو 5 ملايين دينار.

والغناة رجل عصامي بدأ حياته المهنية في وظيفة بأجر متواضع، ليؤسس مؤسسته الصغيرة للمقاولات في مطلع ثمانينيات القرن الماضي، قبل أن تتحول إلى مجموعة تعد حاليا من أكبر شركات المقاولات في البحرين والتي توفر قرابة 1200 وظيفة.

وأشار الغناة في تصريح لـ “البلاد” أن المصنع الجديد سيقع في منطقة الحد الصناعية وسيساهم في توفير منتجات جديدة في السوق ذات صناعة محلية، إلى جانب أن المشروع يتماشى مع رؤية القيادة الرشيدة في جذب الاستثمارات الصناعية وتنويع مصادر الدخل غير النفطية، إلى جانب توفير فرص العمل، مبيناً أن المشروع سيساعد الكثير من الشركات في الحصول على منتجات أنابيب محلية ذات جودة عالية.

وبخصوص نظرته لغرفة تجارة وصناعة البحرين وخطتها المستقبلية، أكد الغناة على أهمية خلق الفرص للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة لكي تستطيع النمو في السوق، وتهيئة الأرضية المناسبة لانطلاقتها، مؤكداً أن هناك الكثير من الفرص التجارية في المملكة في مختلف المجالات، والتي يستطيع البحريني الدخول فيها بدلاً من التخلي عنها لصالح العمالة الأجنبية التي نشطت في استخراج السجلات وممارسة مختلف الأنشطة.

وتساءل الغناة “ لماذا نترك الفرصة لغير البحرينيين لتأسيس أعمال في مختلف الأنشطة، بينما المواطن قادر من خلال كسب الخبرة والحصول على الدعم في ممارسة هذه الأعمال؟”.

وأكد الغناة أن موضوع التعثر التجاري من القضايا المهمة التي يجب أن يكون ضمن أولويات غرفة تجارة وصناعة البحرين في المرحلة المقبلة، إذ ينبغي دراسة هذا الملف بعناية ومحاولة مد العون لهذه الشركات كل حسب حاجتها. وتطرق الغناة إلى أن الشباب البحريني قادر على تولي الكثير من الأعمال التجارية وتأسيس الشركات المختلفة خصوصا في مجالات المقاولات الزاخرة بالفرص، مؤكداً دعمه للشباب البحريني من خلال الحصول على الخبرة والدعم للانطلاق في عالم الأعمال.