+A
A-

استعدادات متميزة للختام بتوجيهات وزير شؤون الشباب والرياضة

بتوجيهات من وزير شؤون الشباب والرياضة هشام الجودر قطعت اللجنة المنظمة لدوري ناصر بن حمد للجامعات شوطا كبيرا في الإعداد والتحضير لليوم الختامي للدوري، والذي من المؤمل أن يكون يوم السبت الموافق 17 مارس الجاري، والذي سيتضمن إقامة النهائيات الأربعة في كرة السلة والقدم للطالبات والكرة الطائرة والقدم للطلاب.

وأكد مدير إدارة المراكز الشبابية نوار عبدالله المطوع أن اللجنة المنظمة للدوري وبتوجيهات من وزير شؤون الشباب والرياضة أنه تم اتخاذ الإجراءات الإدارية اللازمة لإقامة المباريات النهائية للدوري من خلال حشد جميع الكوادر؛ من أجل استحضار عوامل النجاح كافة لليوم الختامي، وإظهاره بحلة تنظيمية زاهية تتناسب مع الاسم الغالي الذي يحمل الدوري اسم ناصر الشباب والرياضة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وأشار المطوع إلى أن اليوم الختامي للدوري، والذي سيصادف السبت المقبل سيكون يوما رياضيا متميزا منذ الصباح ولغاية المساء، حيث سيشهد إقامة جميع النهائيات بدأ من الساعة التاسعة والنصف صباحا بإقامة نهائي كرة السلة للطالبات في صالة جامعة البحرين الطبية، ونهائي الكرة الطائرة للطلاب عند الساعة الحادية عشرة صباحا بجامعة بوليتكنك البحرين، ونهائي كرة القدم للفتيات عند الساعة الثالثة والنصف مساء على صالة مدينة خليفة الرياضية، على أن يختتم العرس الرياضي بإقامة نهائي كرة القدم للطلاب عند الساعة الرابعة والنصف مساء بصالة مدينة خليفة الرياضية.

وبيَّن المطوع أن اللجنة المنظمة للدوري ستواصل استعداداتها التنظيمية المتميزة لإقامة الحفل الختامي للدوري وبدأت بعقد اجتماعات مكثفة مع اللجان العاملة والجهات المتعاونة وذات العلاقة؛ من أجل وضع الخطط التنظيمية التي تضمن إخراج الحفل الختامي بصورة رائعة من النواحي كافة تتناسب مع الاحتفالية الأولى للدوري الذي يحمل بين طياته أهدفا نبيلة على الرياضة الجامعة والشباب البحريني.

وأشار المطوع إلى أن الأيام الماضية من الدوري شهدت نجاحا تنظيميا كبيرا بفضل التعاون الواسع الذي أبدته الجهات كافة ذات العلاقة مع اللجنة المنظمة؛ الأمر الذي ساهم في إخراج منافسات الدوري بصورة تنظيمية زاهية، مشيرا إلى أن السبيل الأمثل لمواصلة هذا النجاح هو بتكثيف العمل الاحترافي والعمل بروح الفريق الواحد؛ للوصول الى الأهداف النبيلة للدورة، والتي حددها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للدوري والرامي إلى دعم الحركة الشبابية والرياضية في المملكة.

AMA تحجز البطاقة الأولى

حجز فريق جامعة AMA البطاقة الاولى لنهائي كرة القدم ضمن منافسات دوري ناصر بن حمد للجامعات في نسخته الأولى بعد تغلبه في الدور قبل النهائي على فريق معهد البحرين للتدريب بنتيجة هدفين دون مقابل.

المبارة التي أقيمت على صالة مدينة خليفة الرياضية كانت قوية من الجانبين، والذين وضعا الانتصار وخطف المباراة نصب أعينهما؛ من أجل التأهل إلى المباراة النهائية وقدم لاعبو الفريقين مستويات عالية طوال فترات المباراة أملا في تحقيق الفوز لكن لاعبي جامعة AMA تمكنوا من خطف المباراة بنتيجة هدفين دون رد عن طريق سيد رضا في الدقيقة 4، وأحمد الصفار في الدقيقة 32.

نستحق التأهل للنهائي

قال لاعب فريق جامعة AMA علي جمال “يستحق فريقنا التأهل الى المباراة النهائية بعد أن قدم مستويات كبيرة طوال مباريات الدوري وتوجها بالفوز المستحق على فريق معهد البحرين الذي كان ندا قويا في المباراة، لكن الفريق تمكن من استغلال الفرص وتسجيل هدفين في المباراة، إضافة إلى قدرة فريقنا على الدفاع بقوة عن مرمانا الأمر الذي ساهم في وصولنا إلى المباراة النهائية”.

اللجنة المنظمة تنعى الشاب الحريري

نعت اللجنة المنظمة العليا لدورة ناصر بن حمد الأولى للجامعات الفقيد الشباب حسن أنور الحريري مسؤول الانشطة الطلابية في الجامعة الأهلية، حيث استذكرت اللجنة مناقب الفقيد الغالي وصفاته الحميدة، لما عرف عنه من حب الخير وطيبة القلب، ودماثة الخلق، كما كان للفقيد دور مهم بدوري ناصر بن حمد للجامعات.

وأعربت اللجنة المنظمة عن خالص تعازيها الى عائلة الفقيد الشاب، داعين الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ورضوانه، وأن يسكنه فسيح جناته، ويلهم ذويه الصبر والسلوان.

بوليتكنك يواجه الأهلية في صراع البطاقة الثانية

تقام اليوم “الأربعاء” المباراة الثانية للدور قبل النهائي من منافسات كرة القدم ضمن دوري ناصر بن حمد للجامعات، والتي ستجمع بين فريقي جامعة بوليتكنك البحرين والجامعة الاهلية على صالة مدينة خليفة الرياضية، وذلك عند الساعة الخامسة عصراً. وسيدخل الفريقان المباراة متسلحان بعامل الخبرة والحماسة؛ من أجل تحقيق الفوز في المباراة وضمان البطاقة الثانية في نهائي كرة القدم بعد أن ضمن فريق جامعة AMA البطاقة الأولى، حيث من المؤمل أن تكون المباراة حماسية وقوية من الناحية الفنية؛ نظرا للاستعداد الجيد لها من جانب الفريقين.