+A
A-

“الأشغال”:“المرتفعات” ليست الحل الأمثل لجميع المشاكل المرورية

قالت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني إنه لا يمكن حل ظاهرة أو مشكلة السلوكيات الخاطئة (التسابق، دبابات.. الخ) في الشوارع والطرقات عبر إنشاء مرتفعات لتخفيف السرعة أو غيرها، مشيرة إلى أن الأمر يحتاج إجراءات قانونية من قبل الجهات المختصة التي رصدت هذه الظاهرة، ويجب عليها أن تقوم بدورها حسب نص قانون المرور.

وأكدت الوزارة بالإشارة إلى ما نشر بصحيفة «البلاد» يوم الاثنين الموافق 29 يناير 2018، للكاتب إبراهيم النهام، بشأن طلب إنشاء مرتفعات لتخفيف السرعة على الشارع رقم 2921 بمجمع 929 في منطقة الحجيات لحل ظاهرة السلوكيات الخاطئة (التسابق، «دبابات».. الخ)، اهتماها بالتفاعل الإيجابي مع ما يتم نشره في الصحافة المحلية.

وبشأن طلب إنشاء مرتفعات لتخفيف السرعة على الشارع المذكور، أفادت «الأشغال» بأنه تمت زيارة ميدانية للموقع بهدف الوقوف على متطلبات السلامة المرورية، وتبين وجود 8 مرتفعات لتخفيف السرعة على امتداد الشارع المذكور، إضافة إلى وجود العلامات التحذيرية اللازمة التي تحقق السلامة المرورية المطلوبة.

وعن ملاحظة الكاتب عن المسافات بين المرتفعات لتخفيف السرعة، أوضحت الوزارة أن المسافات بين مرتفع وآخر ما بين 100 متر كحد أعلى و60 مترا كحد أدنى حسب نوع الطريق والسرعة المسموحة على الطريق وتصنيف ونوع المرتفع وما إذا كان الموقع تجاريًا أو منطقة سكنية، وكل ذلك ضمن المواصفات الهندسية المتبعة من قبل المقاييس والمعايير المعتمدة.

وذكرت الوزارة أنها لن تألو جهدًا في توفير متطلبات السلامة المرورية على الطرق والشوارع وفق المعايير العالمية وبما يلبي الاحتياجات الحالية والمستقبلية لمملكة البحرين نحو مزيد من الارتقاء في الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين.