+A
A-

لقاء تشاوري لإعداد تقرير “السيداو”

عقد بمقر المجلس الأعلى للمرأة اجتماع لجنة التعاون بين المجلس والجمعيات واللجان النسائية بمؤسسات المجتمع المدني، في لقاء تشاوري جرى فيه استعراض جهود مملكة البحرين في اعداد التقرير الوطني الرابع بشأن اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة (السيداو).

وفي الاجتماع، تم عرض آليات ومنهجية اعداد التقرير الرسمي الرابع منذ استلام ملاحظات لجنة السيداو في فبراير 2014، وجهود المجلس الاعلى للمرأة في متابعة تنفيذ تلك الملاحظات بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية عبر تشكيل الفريق الوطني الذي يضم في عضويته ممثلي عن السلطات التشريعية والتنفيذية والقضائية ومؤسسات المجتمع المدني المعنية. مع الاستهداء بمنهجيات التقارير الدولية ذات الصلة.

كما جرى تأكيد التزام مملكة البحرين في تسليم التقرير الرابع في الموعد المحدد في شهر فبراير 2018، وما يشكله ذلك من فرصة لإبراز تجربة مملكة البحرين على صعيد تقدم وضع المرأة وادماج احتياجات المرأة وتكافؤ الفرص، والإيفاء بالتزامات البحرين على صعيد الاتفاقيات والتقارير الدولية.

كما تم في الاجتماع استعراض مقترحات الجمعيات النسائية والمهنية ولجان المرأة في مؤسسات المجتمع المدني الاعضاء في لجان التعاون عن “المشاريع والبرامج الداعمة للمرأة في مجال عمل الجمعيات النسائية”، وبرامج التوعية والتدريب المقترح تنفيذها في الفترة المقبلة.