+A
A-

دائرة الصحة ببريطانيا الأكبر عالميا اعتمدت الريكي

فيما يأتي قائمة بعض المؤسسات العلمية والطبية التي أدخلت الريكي والتأمل ضمن البرامج والخدمات التي تقدمها لموظفيها ومرتاديها ومرضاها، وجميعها يتفق بأن العلاج بالريكي أو العلاج بالطاقة ساهم إلى حد كبير في تخفيف القلق والتوتر والكآبة والأعراض الجانبية الناتجة عن العلاجات الطبية التي يتلقاها مرضى السرطان مثل القيء والدوار والآلام الجسمانية أو حالات الآلام المصاحبة للشيخوخة التي يصعب فيها للمسن أخذ كمية كبيرة من الأدوية الطبية، وغيرها من الحالات وكلها موجودة موثقة على الصفحات الإلكترونية الخاصة بهذه المؤسسات العلمية:

1. جامعة هارفارد في أميركا: أدخلت الريكي والتأمل واليوغا ضمن مركز خاص في الجامعة لتساعد على تخفيف الضغوطات على الطلبة والأساتذه والموظفين.

2. الكلية الجامعية - مركز ماكميلان لأمراض السرطان في بريطانيا.

3. هذه بعض أسماء المستشفيات في أميركا التي أدخلت الريكي أو العلاج بالطاقة ضمن برامجها في مراكز خاصة في المستشفى تحمل اسم العلاج التكميلي أو الصحة التكميلية ومعظمها حرص على تدريب الممرضات لديها في الريكي في تخصص العناية الصحية؛ لتحافظ على مستوى معين في تقديم هذه الرعاية:

أ‌. مستشفى نورووك “Norwalk Hospital” مركز “Integrative Medicine”.

ب‌. مستشفى هارتفورد “Hartford Hospital” مركز “integrative Medicine”.

ت‌. مستشفى ويندهام “Windham Hospital” مركز “Integrative Health”.

4. دائرة الصحة الوطنية في بريطانيا “National Health Service” وهي أكبر مؤسسة صحية في العالم، اعتمدت الريكي في برامج العناية الصحية لديها، على الرغم من المعارضة التي تواجهها من بعض الجهات، كونها اتكأت على النتائج الإيجابية لدى المرضى خصوصا فيما يسمى بالرعاية التلطيفية (palliative care).

5. بعض أسماء المراكز الطبية والمستشفيات في بريطانيا التي أدخلت الريكي أو العلاج بالطاقة في برامجها:

أ‌. مستشفى فيرنيس - قسم الأورام (Furness General Hospital).

ب‌. مركز البحوث لأمراض السرطان (Cancer Research UK).

ت‌. مستشفيات بورتسموث (Portsmouth Hospitals).