+A
A-

“ائتلاف الغد” يدشن حملته الانتخابية للغرفة بقائمة سباعية

دشنت قائمة “ائتلاف الغد” حملتها لانتخابات غرفة تجارة وصناعة البحرين، التي تقام في مارس المقبل بحضور عدد من أصحاب الأعمال، إذ تضم الكتلة 7 شخصيات من رجال وسيدات الأعمال، الذين أعلنوا ترشحهم لعضوية مجلس إدارة الغرفة.

وتضم القائمة السباعية للائتلاف، حامد فخرو، إيمان نور الدين، عبدالرحمن المؤيد، حسن كايكسو، حاتم داداباي، محمد شيرازي، محمد مصطفى الكوهجي ويعقوب العوضي.

وأكدت الكتلة التي أطلقت حملتها الانتخابية مساء أمس في فندق الرتز كارلتون بالمنامة، أنها تريد انتهاج سياسة الباب المفتوح وترغب في الحد من الرسوم المتزايدة على أصحاب الأعمال.

وذكر الائتلاف أن المتحدث الرسمي باسمه هو حامد فخرو، مشيرة إلى أنه رجل أعمال من ذوي الخبرة، وكاتب نشط، ومن رجالات المجتمع، ونظرا لأنه كان يتمتع بعضوية مجلس الإدارة في دورته السابقة بصفة مستقل، فإن فخرو الابن سرعان ما أدرك أهمية العمل ضمن فريق واحد من أجل إحداث أي تغيير مرجو أو للقيام بأي دور فعال على صعيد صنع السياسات، وهي مهمة كانت غرفة تجارة وصناعة البحرين قد تلقت انتقادات بشانها؛ بسبب فشلها في الاضطلاع بها في دوراتها السابقة.

ويقول فخرو معلقا على السبب الذي دعاه إلى الانضمام إلى عضوية الائتلاف “قررنا العمل معا؛ ذلك أننا نكن احتراما كبيرا لبعضنا البعض، فضلا عن وجود تاريخ طويل بيننا من التواصل المتميز والحوار الخلاق، كما أن القاسم المشترك بيننا هو شغفنا جميعا بحل المشكلات والالتزام الأصيل لدى كل منا بقيمة الشفافية والمسؤولية والكفاءة، الأمر الذي جعل اتخاذ القرار سهلا”.

ويتمتع أعضاء الائتلاف بما يربو على قرن من الخبرة في عالم الأعمال فيما بينهم، وعلى الرغم من كونهم أصغر مجموعة من المرشحين لعضوية مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين في دورته الحالية، إلا أنهم يعتقدون أن من مسؤولية الجيل الحالي من رجال الأعمال تمثيل احتياجات قطاع الأعمال وخلق سياسات اقتصادية تعتمد على المعلومات، وذلك بحسب بيان للائتلاف.

من جهة أخرى، يقول عضو الائتلاف عبدالرحمن المؤيد “إن مسيرته المهنية تؤهله لإعطاء وقته وجهده مرة أخرى للمجتمع”. ويتطلع ائتلاف “الغد” إلى أن تواصل غرفة صناعة وتجارة البحرين الاضطلاع بمسؤوليتها والعمل على دفع الاقتصاد البحريني بأكمله. ويؤكد أعضاء الائتلاف الحاجة إلى إجراء بحوث مستمرة لتوفير قاعدة معلوماتية لإنشاء سياسات اقتصادية سليمة، فضلا عن تأكيدهم على أهمية التعاون المستمر بين الحكومة والبرلمان ومؤسسات الدولة من أجل وضع أنظمة مستدامة.

ويشمل برنامج عمل الائتلاف المتفق عليه ما أطلق عليه “سياسة الباب المفتوح 24/7”، إضافة إلى عقد اجتماع أو “مجلس شهري” داخل الغرفة، والحد من الرسوم التجارية، وزيادة خدمة العملاء وحمايتهم. وتقول عضو الائتلاف إيمان نور الدين “إن تنوع المجالات التي يعمل بها كل عضو منا يعني أننا يمكن أن نمثل جميع قطاعات رجال الأعمال في البحرين”.

يشار إلى أن نور الدين وباعتبارها مدربة أعمال لديها معرفة واسعة ومباشرة بالعقبات التي تواجه الشركات، كما هو الحال أيضا بشأن درايتها بالفرص المتاحة على صعيد التنمية.