+A
A-

وزير الأشغال : تعزيز انسيابية الحركة المرورية وتخفيف الازدحامات

 اجتمع وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني  عصام خلف مع رئيس وأعضاء لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بمجلس الشورى وذلك بديوان الوزارة؛ لمناقشة المواضيع التي يمثل طرحها تجسيدا للتعاون المشترك مع السلطة التشريعية.

وصرح الوزير أن الاجتماع يندرج ضمن التواصل والتكامل بين الجانبين بما يخدم المصلحة العامة، ويسهم في تعزيز آفاق أرحب من التعاون المشترك على الأصعدة كافة.

وخلال الاجتماع تم التطرق إلى أهم المشاريع والبرامج التي ترمي إلى تهيئة البنى التحتية وفق أرفع المعايير الدولية، حيث تحدث خلف عن أغلب المشاريع التي انتهت منها الوزارة والمشاريع التي هي طور التنفيذ والمشاريع التي هي في مراحل التصميم والمناقصات. كما تطرق إلى آخر مستجدات مشاريع إنشاء الطرق وشبكات الصرف الصحي بجانب شرح مستفيض حول المشاريع المدرجة ضمن برنامج الدعم الخليجي.

وتناقش الجانبان حول الخطة الموضوعة للوزارة بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور بشأن الخطط والمشاريع التي تسهم في انسيابية الحركة المرورية وتخفيف الازدحام المروري.

وتم التطرق إلى إيجابيات تطبيق الوزارة نظام (تواصل) كأداة لتطوير الأداء والخدمات، ونوقشت العديد من إيجابيات تطبيق هذا النظام مما يعكس التواصل القائم بين الوزارة من جهة وبين والمواطنين والمقيمين من جهة أخرى.

وتحدث وكيل شؤون البلديات نبيل أبوالفتح عن المشاريع المطروحة لتدوير المخلفات، مضيفاً أن هناك توجه إنشاء المزيد من الحدائق والمتنزهات وتطوير للسواحل والمرافق العامة بمختلف مناطق المملكة. كذلك تناقش المجتمعون حول الدعم الذي توفره الوزارة في تنمية الثروة البحرية من جهة، وفي دعم الصيادين وإنشاء وتطوير عدد من مرافئ الصيد من جهة أخرى، ونوقشت الجوانب المرتبطة بالزراعة كإحدى ركائز التنمية المستدامة لكونها عاملا مهما في تحقيق الأمن الغذائي.