+A
A-

أفضل إصدارات 2017 بقائمة “نيويورك تايمز”

نشرت صحيفة “نيويورك تايمز” الاميركية قائمة افضل الكتب للعام 2017، التي تنوعت بين الرواية والدراسات والشعر، واختصرت ذلك في 55 كتابا، وفقًا لقسم أحدث المنشورات في الصحيفة الذي يتابع أولًا بأول كل ما يصدر على مدار السنة. اخترنا لكم منها الآتي:

الشعر والكتب الخيالية

1 -  “الحرب الأميركية” للكاتب عمر العقاد. وهي رواية عن أحداث تمهّد للحرب الأهلية الثانية في الولايات المتحدة، وتقع بعدها، حيث تواجه البلاد ومواطنوها كوارث عظيمة في بدايات القرن الثاني والعشرين.

2 -  “كل شيء ممكن” لأليزابيث ستيورات، وهي رواية جريئة أبطالها أشخاص يعيشون في بلدة صغيرة، ويحاولون جاهدين فهم معنى أحداث عائلية مؤلمة واجهوها في الماضي.

3 -  “خريف” للكاتب الاسكتلندي آلي سمث، ويعتبرها النقاد رواية مبتكرة عن علاقة صداقة تقوم بين رجل عمره 101 سنة وامرأة في الثانية والثلاثين، في بريطانيا، بعد التصويت على مغادرة الإتحاد الأوروبي.

4 -  “أحلام سيئة وقصص أخرى” لتيسا هادلي، وهي مجموعة تضم 10 قصص قصيرة يلمس فيها القارئ الكثير من المرارة ومن الاستمتاع في الوقت نفسه.

5 - “حيوانات جميلة” للورنس أوسبورن، وتدور أحداثها في إحدى جزر اليونان، حيث تلتقي شابتان غنيتان شابًا سوريًا وسيمًا من المهاجرين، وتحاولان مساعدته، ولكن النتائج تأتي كارثية.

6 - “كتاب جون” لليديا يوكنافيتش، وهي رواية باهرة عن أحوال الكرة الأرضية في حوالي العام 2049 بعد تعرّضها إلى سلسلة من الكوارث بسبب ارتفاع درجات الحرارة والحروب.

7 -  “صبي في الشتاء” لراشيل سيفرت، وهي قصة معقدة عن علاقات ود ونفور وخيانات في بلدة أوكرانية تضطر للخضوع لحكم هتلر.

8 -  “الشبيه” لفكتور لافال، وتروي قصة تاجر كتب مستعملة اسمه أبولو كاغوا، يخوض مغامرات مرعبة، ويوجه من خلالها الكاتب نقدًا إلى المجتمع مع الحفاظ على لغة أدبية راقية