+A
A-

سيد عدنان : منتخبنا قادر على حصد اللقب الأول

تأهل منتخب البحرين لكرة القدم، للدور نصف النهائي لبطولة خليجي 23، بأسماء شابة وواعدة، وعن جدارة بدون أي خسارة، ليبقى ضمن المرشحين للفوز باللقب.

نجم دفاع المنتخب البحريني السابق، سيد محمد عدنان، تحدث عن مشاركة منتخبنا في البطولة الحالية، ورؤيته لشكل المنافسة على اللقب في الحوار التالي.

كيف ترى تأهل البحرين لنصف النهائي دون أي خسارة؟

يصعب وصف الإحساس بذلك، لأن ما قام به المنتخب افتقدناه كلاعبين منذ سنوات عديدة، وبالأداء الرائع تمكنوا من جلب الشعب البحريني للمدرجات مجددًا، وهذا بحد ذاته إنجاز كبير.

هل تعتقد أن البحرين قادرة على تحقيق لقب كأس الخليج؟

بغض النظر عن فكرة الحصول على الكأس، بالنسبة لي لا أطالب المنتخب بالوصول للكأس، وأقول لهم شكرًا لكم على ما قدمتموه مهما كانت النتائج، وحين لقائي ببعض اللاعبين بعد المباريات دائمًا أشكرهم على الأداء وعلى تأديتهم للواجب الوطني بالشكل الحالي.

ومجرد وصولهم للدور نصف النهائي يعتبر إنجازا لأنهم لم يكونوا مرشحين لعبور دور المجموعات، ورغم عدم مطالبتي لهم بتحقيق اللقب إلا أنني أتوقع أن نعبر عقبة عمان، لأن ما قدمه الفريق يعطيه الدافع لتقديم الأفضل.

كيف تقيم مباراة البحرين مع قطر؟

الشوط الأول قدم المنتخب مستوى جيد، وتمكن من الوصول للمرمى، ولكنه كان يعاني من ضغوط نفسية واستقبال هدف في وقت حساس حررهم من الضغوط، لذلك رأينا بداية الشوط الثاني هجومية وسجلنا هدفا مبكرا أعاد لنا الثقة، وهذه الفترة القصيرة بينت معدن اللاعبين.

ما رأيك في الحضور الجماهيري لمباريات الأحمر؟

الجماهير ليس عليها تعليق، وشهادتي مجروحة، ويكفي أن ترى المطالبة بأن يكون يوم المباراة إجازة رسمية في البحرين، ليتمكنوا من الحضور للكويت، وهذا التجمع الجماهيري الرائع يجعلني لا أكتفي بالحضور وحدي لأني سأصطحب عائلتي معي في المباراة القادمة.

لو طلب منك توجيه نصيحة للاعبين فماذا تكون؟

ما نراه من أداء وتلاحم بين اللاعبين يجبرنا على أن نحترمهم، لأنهم لا يحتاجون للنصائح، وأتمنى لا يشعروا بالضغط من وسائل الإعلام أو الجماهير، ويواصلوا أدائهم السلس، وبإذن الله سيتأهلون للمباراة النهائية.

هل هناك ما لفت انتباهك في المنتخب؟

هناك نقطة لفتت انتباهي وهي فرحة اللاعبين الاحتياطيين والتي تضاهي فرحة الأساسيين بعد كل مباراة، وهذه الحالة لا تجدها مع أي فريق لرغبة الجميع في اللعب، ولكن منتخبنا قدم مثالا للجميع، وأكد نجومه على أن المشاركة لا تهم إذا كان الهدف يتحقق بالأساسيين داخل الملعب.

بل وفوق هذا يقوم البدلاء بقيادة المشجعين، كما فعل النجم سامي الحسيني، الذي لم يشارك في أي دقيقة.

ما هي رؤيتك للمنتخب البحريني بعد البطولة الخليجية؟

عناصر منتخب البحرين، متوسط أعمارها تقريبًا 24 سنة، يعني أن هذه التشكيلة بإمكانها المواصلة حتى 8 سنوات قادمة تقريبًا، كل ما أطلبه ألا يضغط عليهم  من وسائل الإعلام أو الجماهير، ومن خلال الفترة التي قضيتها بقميص المنتخب أرى أن الجماهير لم تضغط حتى الآن مقارنة بما كنا نعانيه في أهم لحظات مشوارنا.

والانتقادات التي وصلت المنتخب عبر مواقع التواصل الاجتماعي ليست مهمة، لأنها تأتي من أسماء مستعارة ومن فئات مختلفة.

وأقصد بكلامي أن المنتخب لديه مهمات أخرى كالمنافسة في بطولة كأس أمم آسيا، بالإضافة للمنافسة على التأهل لكأس العالم 2022.

كيف ترى حلم كأس العالم؟

الجيل الحالي يدعمه الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، بشكل مباشر، وأعلن سابقًا أنه سيعطي اهتمامه للمنتخب وسيدعمه حتى تحقيق الحلم بالوصول لكأس العالم، وهذا الدعم يجب أن يستغله المنتخب لتحقيق ما عجزت عنه الأجيال السابقة، وأرى أن الجيل الحالي بإمكانه الوصول بعيدًا في ظل الدعم المتواصل.

كما يجب استغلال الجماهير التي بادرت بإطلاق العديد من الحملات لدعم المنتخب، وكلنا يعلم أن الجمهور سلاح مهم جدًا للوصول لأهداف المنتخب.