+A
A-

8 أهداف حصيلة لقاء النجمة والاتحاد بدوري NBB الكروي

قاد النجم الشاب في فريق الشباب أيمن عبدالأمير فريقه إلى تعادل ثمين أمام الحد بهدف للجانبين، في المواجهة التي جمعت الطرفين، أمس، على استاد خليفة، ضمن منافسات الجولة 9 من دوري بنك البحرين الوطني لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم.

ورغم تقدم الحداويين بهدف محمد الرميحي في الدقيقة (40)، إلا أن الشباب عبر أيمن عادل النتيجة في الدقيقة (90+2).

نتيجة أوصلت الحد للنقطة (7)، فيما الشباب إلى (14).

وفي اللقاء الأول أمس، شهدت مباراة النجمة والاتحاد مهرجان أهداف بلغت 8 بالتقاسم بين الطرفين بعد انتهت المباراة (4-4).

سجل للنجمة كل من:عبدالله جناحي في الدقيقة (17)، علي مدن (60)، أوتشي (81)  و (90)، فيما سجل للاتحاد:فورتشن (18) و (74)، علي العصفور (50) ومهدي عبدالجبار (57).

وصل النجمة إلى (20) نقطة، فيما وصل الاتحاد إلى (5) نقاط.

مجريات الحد والشباب

جاء الشوط الأول جيد المستوى بين الطرفين، مع أفضلية للحد في تشكيل الخطورة على مرمى حارس الشباب علي عيسى.

أولى المحاولات جاءت في الدقيقة (18) عبر ضربة ثابتة حاول فيها لاعب الحد محمد الرميحي، إلا أن كرته جاءت عالية وخارج الملعب.

وسدد زميله عيسى غالب كرة ثابتة أيضا، إلا أن كرته مرت جوار القائم الأيسر لمرمى الشباب دون أن تجد موقعا في الشباك المارونية (26).

وأجرى مدرب الشباب، السوري هيثم جطل، تبديلا اضطراريا بدخول المحترف مايكل مكان المحترف عزيز، الذي خرج متأثرا بإصابته (36).

وكرر الحد محاولاته على مرمى الشباب ووصلت كرة أرضية للبرازيلي لينيكر الذي كان في موقع سانح للتهديف، وسدد كرة تألق في إبعادها الحارس الشبابي قبل أن ترتد للبرازيلي الذي مرر الكرة لمحمد الرميحي، والذي لم يتوان في إسكان الكرة داخل الشباك معلنا تقدم الحد (40).

الشوط الثاني

لم يكن الشوط الثاني أفضل حالا من الأول، وفيه حاول الحد مضاعفة النتيجة، وسنحت له فرصة الأولى عبر محمد الرميحي الذي كاد يوقع على هدفه الشخصي الثاني ولفريقه، بعد أن سدد كرة قوية مرت جوار القائم الأيسر (64).

ودخل الخبير حسين علي “بيليه” في صفوف الشباب بهدف منح حيوية في الجانب الأمامي.

وكاد البديل الحداوي أحمد الختال أن يسجل الهدف الثاني لفريقه، إلا أن حارس الشباب أنقذ الموقف بإتقان حينما منع كرة الختال (78).

وعمد مدرب الحد خالد تاج إلى المحافظة على النتيجة، وأشرك لاعب الوسط عيسى مصبح بدلا من عبدالوهاب المالود (79).

ولم تشهد الدقائق التالية أي جديد يذكر، في حين احتسب الحكم 5 دقائق كوقت بديل للضائع، وفي الثانية منه سجل أيمن عبدالأمير هدف التعادل للشباب، وكاد زميله سيد أحمد جعفر أن يخطف هدف الفوز أيضا لكن تدخل حارس الحد عباس أحمد حال دون ذلك؛ لتنتهي المواجهة بتعادل ثمين للشباب.

أدار اللقاء الحكم عيسى عبدالله، وعاونه إبراهيم سبت وعبدالله يعقوب، والحكم الرابع نواف شكرالله.

مجريات النجمة والاتحاد

شوط متكافئ بين لاعبي الاتحاد والنجمة على المستوى الفني من خلال 45 دقيقة كاملة في ظل تشابه الأداء والخطة التي عمد عليها كلا المدربان. الاتحاد لعب بمهاجم وحيد في مهدي عبدالجبار ومساندة خلفية من محمد عبدالوهاب وأحمد عابد في الجهة اليمنى والمحترف فورتشن في اليسرى، وقد عول الاتحاد في بناء هجمته على الجهة اليسرى لفورتشن وقد شكل خطورة على مرمى النجمة في مناسبات عدة. والنجمة هو الآخر لعب بمهاجم في عبدالله جناحي ومساندة من أوتشي وعلي مدن ومحمد سهوان ومحمد فارس في الجهة اليسرى ومحمد البنكي في الجهة اليمنى.

الربع ساعة الأولى كان فيها الفريقان متحفظان في أداؤهما مع تقدم طفيف لكلاهما على المرميين باستثناء تسديدة محترف النجمة اسديداس التي توقف لها حارس الاتحاد علي حسن بالإضافة لعارضة المرمى (6).

في الدقيقة (17) اهتزت شباك الاتحاد من قِبل عبدالله جناحي الذي استغل خطئ فادح من لاعب الاتحاد مهدي عبدالجبار الذي أبعد الكرة باتجاه مرماه ليلدغها جناحي في الشباك. النجماوية لم يهنئوا بالهدف كثيراً، إذ وفي الدقيقة نفسها سجل الاتحاد هدف التعديل عبر محترفه فورتشن الذي توغل منطقة الجزاء من الجهة اليمنى وسددها قوية لم يُحسن حارس النجمة سيد شبر علوي في التعامل معها لتدخل المرمى. استمر الفريقان في سجالهما وسنحت للاتحاد فرصتان للتسجيل، الأول عبر  عرضية فورتشن التي مرت على المرمى دون متابعة (38)، والكرة الأخرى لانفراد محمد عبدالوهاب في الوقت الضائع من الشوط إلا أنه سدد في حارس النجمة.

الشوط الثاني

لم ينتظر الاتحاديين كثيراً لإحراز هدف التعادل حينما عاقب لاعبه علي العصفور دفاعات النجمة الذي تباطئ في استخلاص الكرة، ليخطفها ويراوغ الدفاع والحارس معاً ويسددها في المرمى (50). الاتحاد واصل أفضليته وتقدمه مستغلاً اندفاع النجمة للأمام وضعف تغطيته الدفاعية، ليأتي الهدف الثاني بعد مجهود كبير من فورتشن الذي سرق الكرة من منتصف الملعب وتوغل داخل منطقة الجزاء ومررها لزميله عبدالجبار الذي وضعها في المرمى (57). النجمة سعى بعدها للتقدم ونجح في تقليص الفارق عبر الهدف الثاني من أقدام علي مدن مستغلاً عرضية أوتشي من الجهة اليسرى (60). واصل النجمة اندفاعه بغية تعديل النتيجة وتحصل على فرصتان ثمينتان إلا أنه أخفق فيهما عبر علي مدن (67 و73)، ليأتي الرد الاتحادي سريعاً من فورتشن الذي سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء لتستقر شباك مرمى الحارس سيد شبر علوي ليعلن الهدف الرابع (74).

سعى النجماوية لتقليص الفارق مرة أخرى ونجح أوتشي بتسجيل الهدف الثالث برأسه مستغلاً عرضية مثالية من الجهة اليسرى وسوء تغطية من دفاعات الاتحاد (80). الاتحاد بدا عليه التراجع واللعب على الهجمات المرتدة بغية منه المحافظة على النتيجة مع الدقائق الأخيرة، وهذا التراجع جعله تحت ضغط لاعبي النجمة الذي تحصل على مبتغاه بمعادلة النتيجة بالهدف الرابع بقدم أوتشي مستغلاً كرة مرتدة من حارس الاتحاد (90).