+A
A-

“الثقافة” تبحث التعاون مع أكبر المراكز في تورينو

تعزيزًا للعلاقات الثقافية الثنائية بين البحرين وإيطاليا، زارت مديرة إدارة الثقافة والفنون بهيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة مدينة تورينو يومي 16 و17 نوفمبر الجاري. وتأتي هذه الزيارة ضمن استراتيجية هيئة الثقافة للارتقاء بالحراك الثقافي المحلي عبر إقامة علاقات تعاون مع أبرز المراكز الثقافية، المسارح والمعارض الإيطالية.

وانطلقت مجموعة الزيارات في المدينة من المؤسسة الفنية “Sandretto Re Rebaudengo” حيث كان في استقبال وفد الثقافة رئيسة المؤسسة باتريزيا ساندريتو ري ريبوبينغو.

وبحث الجانبان إمكانية التعاون في مجالات إقامة المعارض، تبادل الخبرات، وتطوير الفن المعاصر والنهوض بحركة الفن والفنانين الشباب.

وأشادت باتريزيا بمبادرات هيئة الثقافة وجهودها في الاهتمام بالفنون، خصوصا إقامتها معرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية، وتنظيمها لمهرجان الطعام ثقافة وغيرها من المهرجانات السنوية.  بدورها، أطلعت مديرة إدارة الثقافة والفنون بالهيئة، باتريزيا على آخر تطورات الحراك الثقافي البحريني وتحضيرات الهيئة لاستقبال عام 2018، حيث تكون المحرق عاصمة للثقافة الإسلامية.  ومن أهم المراكز الثقافية في تورينو، أكاديمية ألبيرتينا للفنون الجميلة، التي اختارت خلال مارس الماضي رئيسة هيئة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة عضوًا شرفيًّا فيها، ومعهد تورينو للموسيقى.