+A
A-

المرصد السوري: داعش استعاد نصف البوكمال

استعاد تنظيم داعش، أمس الجمعة، السيطرة على نحو 50 % من مدينة البوكمال الحدودية مع العراق، إثر هجوم مضاد ضد مواقع القوات الحكومية وحلفائها، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأوضح المرصد أن مقاتلي داعش “تمكنوا من السيطرة على عدد من الأحياء في شمال وشمال شرق وشمال غرب المدينة”.

ولا تزال الاشتباكات العنيفة مستمرة بين الطرفين في المدينة، التي كان تنظيم داعش انكفأ إليها في مواجهة هجمات ضده على طرفي الحدود. وحققت القوات الحكومية وحلفائها تقدما سريعا باتجاه المدينة عززه سيطرة القوات العراقية الأسبوع الماضي على قضاء القائم على الجهة المقابلة للحدود.

وفي وقت سابق، أعلنت القوات الحكومية، مدعومة بمليشيات إيرانية، سيطرتها على كامل البوكمال، التي كانت تعد آخر مدينة يسيطر عليها تنظيم داعش في سوريا.

وجاء إعلان سيطرة القوات الحكومية وحلفائها بعد انسحاب جماعي لمسلحي تنظيم داعش.

وينحصر تواجد التنظيم المتطرف في سوريا في منطقة محدودة في محافظة دير الزور، وفي جيوب صغيرة في محافظة حمص وقرب دمشق وفي جنوب البلاد.

من جانب آخر، أشار الإعلام الحربي التابع للجيش السوري، إلى أنباء ترددت عن وجود أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم “داعش” في مدينة البوكمال، خلال عملية الجيش وحلفائه من أجل استعادة المدينة.

ولم يحدد التقرير الذي بث أمس الجمعة، ما الذي حدث للبغدادي، كما لم يكشف عن تفاصيل أكثر أو يعلن هوية مصادره.

وقال التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم “داعش”، إنه ليس لديه “أي معلومات يمكن إعلانها” بشأن مكان البغدادي.