+A
A-

غرفتا “البحرين” و “العربية البرازيلية” توقعان اتفاقية تعاون

وقعت كل من غرفة تجارة وصناعة البحرين وغرفة التجارة العربية البرازيلية المشتركة، اتفاقية تعاون تهدف إلى تطوير آفاق التعاون والتنسيق بين الغرفتين في جميع المجالات الاقتصادية والعمل على تشجيع وتيسير الإجراءات التي تؤدي إلى تنمية التعاون الاقتصادي وتعزيز التبادلات التجارية بين الشركات، وتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. ووقع الاتفاقية من جانب غرفة تجارة وصناعة البحرين رئيسها خالد المؤيد ومن جانب غرفة التجارة العربية البرازيلية الأمين العام والرئيس التنفيذي ميشيل عبده علبي، بحضور الوفد التجاري البرازيلي المرافق له، وكل من سفير جمهورية البرازيل المعتمد لدى البحرين المقيم في الكويت نورتين دي اندريدي ميلو رايستا، والنائب الأول لرئيس غرفة البحرين خالد الزياني والرئيس التنفيذي للغرفة خالد الرويحي وعدد من المسؤولين من الجانبين.

وأكد خالد المؤيد أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي في إطار حرص كلا الجانبين على رفع مستوى الوعي بالفرص التجارية وإمكانات النمو المتاحة في البحرين والبرازيل وتضافر الجهود المشتركة للارتقاء بالعلاقات التجارية بين البلدين. وأن هذه الاتفاقية تعتبر خطوة جيدة نحو تعزيز وتفعيل العلاقات الثنائية والاقتصادية بين البلدين الصديقين.

بدوره لفت الجانب البرازيلي أن اتفاقية التعاون تشكل اضافة دافعة للتعاون المشترك، كما ستساهم في تعزيز التعاون خاصة في مجال تنظيم المؤتمرات والملتقيات والفعاليات ذات العلاقة بالطرفين، وكذلك تحفيز الطرفين على تبادل الوفود التجارية، كما أعرب الوفد البرازيلي عن اهتمامه بتفعيل العلاقات الاقتصادية والثنائية البرازيلية البحرينية المشتركة، داعياً أصحاب الأعمال البحرينيين لزيارة البرازيل والاطلاع عن قرب على الفرص الاستثمارية العديدة المتوافرة ومحاولة استثمارها بالصورة التي تدعم وتعزز من حجم العلاقات المشتركة.