+A
A-

الأميرة سبيكة ترعى المنتدى العالمي الثاني لسيدات الأعمال

تحت رعاية قرينة عاهل البلاد، رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، تنظم جمعية سيدات الأعمال البحرينية النسخة الثانية من المنتدى والمعرض العالمي لسيدات الأعمال في الفترة 13-15 نوفمبر 2017.

ويعقد المنتدى هذا العام تحت شعار “المرأة في المجال الهندسي” وذلك انسجاما مع تخصيص المجلس الأعلى للمرأة مناسبة يوم المرأة البحرينية للاحتفاء بالمرأة في المجال الهندسي، حيث يشتمل على 5 جلسات من بينها إضاءات المرأة المهندسة، والمرأة والإلهام في عالم الأعمال، ومبادرات عالمية في مجال ريادة الأعمال من حاضنات الأعمال إلى المسرعات، والتنمية المستدامة في مجال الصناعة، والهندسة إلى ريادة الأعمال، كما يتضمن المنتدى جلسات تجارية ثنائية.

ويهدف الحدث العالمي إلى تحفيز الاستثمارات للاندماج واستيعاب الدور الاقتصادي الواعد للمرأة، وإبراز دور سيدات الأعمال نحو توطيد العلاقات التجارية والاستثمارية مع الشركاء في العالم، والسعي كذلك إلى دعم الرؤى الاقتصادية في مجال المشاريع الصغيرة والمتوسطة والاسترشاد بالتجارب الرائدة في هذا المجال، وطرح مبادرات مشتركة لتعزيز التعاون الاقتصادي والتأكيد على استقطاب رؤوس الأموال لتشجيع قيام مشاريع مشتركة بين ذوي الاختصاص.

ويقام المنتدى بالتعاون مع عدد من شركاء إستراتيجيين هم مجلس التنمية الاقتصادية، “تمكين”، “اليونيدو”، غرفة تجارة وصناعة البحرين، اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي، وجمعية البحرين للتدريب والموارد البشرية، إضافة إلى الجهات الراعية لدعمها المستمر مثل مركز البحرين التجاري العالمي “بريمير”، شركة ديار المحرق، بنك البحرين للتنمية، “جيبك”، طيران الخليج. وفندق ذا غروف. ويفتتح المعرض أبوابه للعموم الساعة 3 – 7 مساء يوم الإثنين 13 نوفمبر 2017، ومن الساعة 10 صباحاً وحتى السابعة مساء يوم الثلاثاء، ومن الساعة 10 صباحاً وحتى الواحدة ظهراً في اليوم الأخير.