+A
A-

مدير بلدية الشمالية: تفعيل دور الأهالي في الحفاظ على الحدائق

 أكد مدير عام بلدية المنطقة الشمالية يوسف الغتم ضرورة الشراكة المجتمعية في الحفاظ على المكتسبات الوطنية.

وأشار إلى أن بلدية المنطقة الشمالية تعمل وفق رؤية متكاملة واستراتيجية لجعل مؤسسات المجتمع المدني تقوم بدورها في إدارة الحدائق والاستفادة منها بالطريقة المثلى.

وقال الغتم أثناء لقائه مع ممثل الدائرة الخامسة في مجلس بلدي المنطقة الشمالية بدور بن رجب ورئيس جمعية دمستان الخيرية وأعضاء الجمعية إن بلدية المنطقة الشمالية لديها استعداد للتنسيق الكامل مع مؤسسات المجتمع المدني في إدارة وصيانة الحدائق العامة في مناطق الشمالية، وتوفير ما يمكن توفيره للاستفادة المثلى للحدائق والمماشي وغيرها من الخدمات التي تقدمها البلدية للمجتمع.

وقد ناقش الغتم مع بن رجب وممثلي جمعية دمستان الخيرية موضوع صيانة حديقة دمستان وإمكانية بناء صالة يمكن الاستفادة منها لكبار السن في القرية، والعمل على إدارة وصيانة الحديقة والحفاظ عليها.

من جهتها، قالت ممثلة الدائرة السابعة بدور بن رجب، لقد كان اللقاء مع مدير عام البلدية مثمرًا، وقد تم تداول عدة أفكار مع الجمعية الخيرية في قرية دمستان من أجل إشراك المجتمع بمؤسساته في العمل البلدي والحفاظ على المكتسبات الوطنية التي تشكل مساحات مهمة في المناطق والقرى.

وأضافت بن رجب “لقد تم مناقشة موضوع بناء صالة في حديقة دمستان التي تعمل بلدية المنطقة الشمالية على صيانتها، حيث تخدم هذه الصالة كبار السن في المنطقة على أن تقوم الجمعية الخيرية بصيانة والحفاظ على هذه الحديقة”.

وتابعت “نحن حريصون دائمًا على مد جسور التعاون وتفعيل دور مؤسسات المجتمع المدني وتكوين شراكات حقيقية وعملية للارتقاء بالعمل البلدي وبالخدمات التي تقدمها البلدية للمواطنين”.