+A
A-

رئيس جامعة البحرين: تقنية المعلومات أداة خلاقة للتطوير

 حثََّ رئيس جامعة البحرين رياض حمزة الطلبة على الاستفادة من بيئة الأعمال المواتية التي توفّرها مملكة البحرين، لتطوير أعمالهم الخاصة وشق طريقهم في عالم ريادة الأعمال، مؤكداً أن تقنية المعلومات تُعدُّ أداة خلاقة للتطوير.

وشدد في كلمة أثناء افتتاحه أعمال “المنتدى الثاني للابتكار وريادة الأعمال في مجال تقنية المعلومات والاتصالات” في قاعة الشيخ عبدالعزيز بن محمد آل خليفة، في جامعة البحرين بالصخير على ضرورة أن يتحلى الطامحون إلى اقتحام عالم ريادة الأعمال في المجال التقني، بالإصرار والتحدّي لمواصلة السير باتجاه تحقيق الهدف، وأن يستفيدوا من تجارب روّاد الأعمال السابقين.

وحضر المنتدى نحو 600 طالب وطالبة من جامعة البحرين ومن الجامعات الأهلية.

وقالت عميدة كلية تقنية المعلومات لمياء محمد الجسمي إن مجالات تطوير الأعمال في تقنية المعلومات متعددة، سواء من خلال دعم جهود تحويل الخدمات إلى الصيغ الإلكترونية، أم عبر تطوير العملين الصناعي والخدمي، وتحسين طرق التسويق.

وأكد رئيس قسم نظم المعلومات، رئيس اللجنة التنسيقية للمؤتمر مازن محمد علي أهمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة في قيادة قاطرة النمو الاقتصادي، مشيراً إلى أن الكثير من المشروعات التي بدأت بأفكار حيوية في مجال التقنية تطوَّرت سريعاً، وأصبحت شركات عملاقة عابرة للقارات.

وشارك في المنتدى نخبة من روّاد الأعمال وداعميهم من البحرين وخارجها، وهم: مجلس التنمية الاقتصادية، وكاسبرسكاي، وأبانا، وكاريج، وديل، وبنك البحرين للتنمية، وشركة وادي الظهران للتقنية، وترتيب، الذين عرضوا قصص نجاحهم، وذلك لتمكين الطلبة من الاستفادة من تجاربهم وخبراتهم.