+A
A-

“الأحمر” في المركز 124 عالميًا

تراجع منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم في ترتيب التصنيف الشهري الصادر عن الاتحاد الدولي للعبة لشهر أكتوبر الجاري الذي صدر يوم أمس (الخميس) 7 مراكز ليصبح بالمركز 125 عالمياً، جامعا 251 نقطة.

وبحسب الأشهر الأخيرة، فإن منتخبنا يتأرجح بين المراكز، فتارة يتراجع لمراكز متأخرة بلغت حتى المركز 132 وتارة يتقدم حتى الشهر الماضي، والذي بلغ فيه 118، إلى إلى أن وصل للمركز الحالي المتأخر. ويبدو أن سبب هذا التراجع هو الخسارة التي تلقاها أمام منتخب الصين تايبيه (2/1) الأسبوع الماضي ضمن التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2019، والتي أجلت حسم تأهله حتى الجولات المقبلة من التصفيات. ورغم هذه الخسارة إلا أن “الأحمر” مازال في صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط متساوياً مع تركمانستان، فيما يأتي الصين تايبيه في المركز الثالث برصيد 6 نقاط وأخيراً سنغافورة بنقطتين.

وعلى صعيد المنتخبات الخليجية جاء بالمركز السادس، متفوقا على الكويت الذي بلغ مركزه 186 عالمياً، ومتخلفاً عن الأول السعودية المتراجع هو الآخر 10 مراكز (63)، والإمارات ثانياً (72)، فيما حل العراق ثالثاً بتقدمه 8 مراكز (80)، وقطر رابعاً بتراجعه 12 مركز، وعُمان خامساً (110).

وحل منتخبنا في المركز 23 آسيويا، إذ جاءت إيران في صدارة تصنيف آسيا تليها استراليا، ثم اليابان والصين، مع تقدم ملحوظ للكرة الفلسطينية واللبنانية والهندية وأيضاً اليمنية والفيتنامية التي تتقدم على تصنيف منتخبنا.