+A
A-

الجعفرية: توفير 4 سيارات لنقل المعزين في العاصمة

أعلنت إدارة الأوقاف الجعفرية عن تدشين خدمات نقل المعزين في موسم عاشوراء في العاصمة المنامة خلال موسم عاشوراء للعام الثاني على التوالي.

وصرح رئيس الأوقاف الجعفرية الشيخ محسن ال عصفور بأن الإدارة تسعى إلى توسيع دائرة الخدمات المقدمة إلى الجمهور طوال العام ولا سيما في موسم عاشوراء، وفي هذا الإطار تم توفير أربع سيارات لنقل المعزين في داخل العاصمة ضمن حزمة الخدمات التي تنفذها الإدارة ضمن المكرمة الملكية السنوية، حيث تتوافد أعداد حاشدة من المشاركين في إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين (ع).

وأشار آل عصفور بأن خدمة نقل المعزين التي يشرف عليها قسم خدمات الصيانة تركز خصوصًا على نقل المسنين والمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة والأطفال داخل مسار العزاء ومن وإلى منافذ المنامة.

وأضاف رئيس الأوقاف الجعفرية بأن الإدارة تتطلع إلى توسيع نطاق الخدمة في العام المقبل لتشمل نقل المعزين إلى العاصمة من مختلف مناطق البحرين، وذلك للمساهمة في تخفيف الازدحام المروري الكبير الذي تشهده العاصمة بسبب الكثافة السكانية الكبيرة جدًّا.

وأوضح أنّ الهدف من المشروع الذي هو قيد الدراسة حاليًّا هو الإسهام في تخفيف الازدحام المروري وتعزيز ثقافة استخدام المواصلات العامة والجماعية أسوة بالدول المتقدمة، على أن يتم تخصيص مجموعة من الخطوط التي تربط بعض المناطق بالعاصمة المنامة وفقًا للخطة المعدة بالتنسيق المشترك بين إدارة الأوقاف الجعفرية وشركات النقل العام.

وأردف أن “العاصمة تعاني من اختناق مروري خلال المواسم الدينية الرئيسية، كما أن العدد المتوافر من مواقف السيارات لا يغطي العدد الكبير من مرتادي المنامة خلال هذه المناسبات، لذلك فإنّ أحد الحلول المستدامة هي استخدام شبكة المواصلات العامة (النقل العام) بما يتماشى مع التوجه العالمي في توفير الحلول التي تعالج الاكتظاظ، وتسهم تدريجيًّا في حل هذه المشكلة، وأيضًا نظرًا لأهمية هذا المشروع في السلامة البيئية، كما سنعمل على مسار موازٍ وهو السعي لتوفير المزيد من المساحات لتوفير المزيد من مواقف سيارات بشكل دائم أو مؤقت”.

وأكد سعي الإدارة لتشجيع استخدام المواصلات العامة أو الخاصة لحركة المعزين من وإلى منطقة المنامة التي تشهد إحياء الفعاليات الدينية بصورة مركزية وبالأخص في موسم عاشوراء.