+A
A-

سفير الإمارات: اللقاءات الثقافية توطد العلاقات

 أقام سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى مملكة البحرين عبدالرضا الخوري حفل عشاء بمنزله مساء أمس على شرف مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية جمال سند السويدي والوفد المرافق له.

وحضر الحفل مستشار جلالة الملك للشؤون الإعلامية نبيل الحمر، والوكيل المساعد لشؤون مجلس التعاون والدول العربية بوزارة الخارجية ظافر العمران، وعدد من المسؤولين والمهتمين بالشأن الثقافي والفكري.

يذكر أن مركز “دراسات” أقام أمس الأول حفلا لتدشين كتاب السويدي الجديد “لا تستسلم... خلاصة تجاربي”، كما حضر مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية افتتاح مهرجان الأيام الثقافي.

وكان جمال السويدي وقع كتابه “آفاق العصر الأمريكي: السيادة والنفوذ في النظام العالمي الجديد”، في البحرين يوم 29 مارس 2014، كما دشن بمركز عيسى الثقافي يوم 23 مارس 2015 كتاب “السراب” الذي ناقش ظاهرة السراب السياسي الذي تسوقه الجماعات الدينية السياسية للشعوب في العالمين العربي والإسلامي.

بهذه المناسبة، أكد السفير الخوري في تصريح صحفي أنه يحرص شخصيا على إقامة مثل هذه الدعوات والمشاركة وحضور مثل هذه اللقاءات والمناسبات؛ لأنها تساهم وتدعم سبل تعزيز وتوطيد العلاقات الأخوية المتميزة بين دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين الشقيقة.