+A
A-

“ألبا” استكمال 25 % من “الخط السادس” للتوسعة

أعلنت شركة ألمنيوم البحرين (البا)، عن التقدم بثبات في تنفيذ مشروعها الحيوي المهم، مشروع خط الصهر السادس للتوسعة، وذلك وفق تصريح لرئيس مجلس إدارة الشركة الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة. وذك ربيان صادر عن الشركة أمس أنه “تم استكمال حوالي 25 % من المشروع بشكل عام حتى نهاية يوليو الماضي (والمتضمن أعمال الهندسة بنسبة 50 % والعقود والمشتريات بنسبة 70 %). ومن المخطط أيضاً تركيب أول هيكل من الصلب في خط الصهر الجديد في سبتمبر الجاري”.

وقال الشيخ دعيج “إن التطورات في مشروع خط الصهر السادس للتوسعة تسير وفق الخطة الزمنية الموضوعة، مما يعزز مكانتنا لنكون أكبر مصهر للألمنيوم ذي موقع واحد في العالم”. واضاف “ وفي هذا الصدد أشكر شركة بكتل الدولية المحدودة (بكتل) المسؤولة عن أعمال الهندسة والمشتريات والإنشاء والإدارة، الرئيس التنفيذي لشركة الباتيم موري وكذلك فريق العمل في البا المسؤول عن خط الصهر السادس، لالتزامهم الثابت بتنفيذ المشروع بشكل آمن وفي الوقت المحدد له”.

من جانبه، قال رئيس التنقيب والمعادن بشركة بكتل بيج ويلسون “متحمسون لبدء أعمال الحفر في هذا المشروع التاريخي الهام بشركة البا. ونتطلع لاستمرار العمل مع فريق البا المسؤول عن المشروع لتحقيق هدفنا المتمثل في إنتاج أول معدن منصهر في مطلع شهر يناير 2019 وتعزيز شراكتنا الطويلة مع البا”.