+A
A-

الجلاهمة لـ“البلاد”: شركة ماليزية للأدوية تتخذ البحرين مقرا لها

كشفت رئيس الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية مريم الجلاهمة عن أن الهيئة ترحب بجميع الاستثمارات المحلية والخارجية في القطاع الصحي.

وأشارت الجلاهمة في تصريحات خاصة لـ “البلاد” إلى أن مملكة البحرين تمتلك إمكانات واسعة تشجع على هذا النوع من الاستثمارات خصوصاً مع وجود طاقات ومؤهلات مهنية، وكذلك وجود قوانين واللوائح المنظمة لهذا القطاع .

وأكدت الجلاهمة أنه تم فعليا استشارة الهيئة من قبل إحدى الشركات الماليزية بخصوص الاستثمار بالبحرين في مجال الأدوية واللقاحات، والهيئة بانتظار تقدم هذه الشركة بالطلب الرسمي لاستكمال الإجراءات، ولذلك لم يتم اتخاذ أي إجراءات بهذا الشأن حتى استلام الهيئة للطلب الرسمي.

وكانت شركة اللقاح والأدوية الماليزية قد أعلنت عن خطوتها في افتتاح هذه الشركة، وقامت بتوقيع اتفاقية تفاهم مع غرفة تجارة وصناعة البحرين، والتي تنص على اتخاذ البحرين مقرا للشركة في منطقة الخليج، وتم توقيع مذكرة التفاهم بين رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين خالد المؤيد، والرئيس التنفيذي لشركة اللقاحات والأدوية الماليزية حجة إبراهيم، وأعلنت شركة اللقاح والأدوية الماليزية عن توسيع أنشطتها باتخاذ مملكة البحرين مقرا لها في منطقة الخليج العربي.