+A
A-

55.2 مليار دولار قيمة المشاريع الصحية بالمنطقة

تبلغ قيمة مشاريع الرعاية الصحية المزمع تنفيذها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 55.2 مليار دولار تقريبًا، لاسيما مع المنشآت الجديدة الرئيسة التي يُتوقع الإعلان عنها في معرض مباني الرعاية الصحية للابتكار والتصميم المقبل.

ووفقًا لأحدث التقديرات في هذا القطاع، يجري حاليًا تنفيذ 37 مشروعًا ضخمًا لبناء المستشفيات في منطقة الخليج، تبلغ قيمتها نحو 28.2 مليار دولار، ومن المتوقع أن تضيف 22.500 سرير إلى قدرة استيعاب المستشفيات الحالية (تقرير ألبن كابيتال للرعاية الصحية). أمّا ما تبقى من العام، فسيكون أكثر نشاطًا بالنسبة لسوق مشاريع الرعاية الصحية، مع تنفيذ مشاريع كبرى في جميع أنحاء المنطقة.      

ومن المتوقع أن تصل قيمة سوق الرعاية الصحية في البحرين إلى 2 مليار دولار في العام 2020. ومن بين المشاريع الطبية البارزة التي يجري تنفيذها حاليًا: مدينة الملك عبدالله الطبية في درة البحرين، ومستشفى محمد بن خليفة التخصصي للقلب في العوالي، ومركز علاج السرطان في مستشفى الملك حمد الجامعي بالمحرق، ومجمع مستشفى المحرق في المحرق.

وسيقام معرض مباني الرعاية الصحية للابتكار والتصميم، وهو المعرض الأول في مجال تصميم وابتكار مباني الرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، من تنظيم إنفورما للمعارض – قسم علوم الحياة في مركز دبي التجاري العالمي، حيث ستُعقد دورة العام 2017 من معرض سيتي سكيب العالمي من 11 إلى 13 سبتمبر المقبل. ويأتي قرار دمج المعرضين التجاريين بعد تحقيقهما نجاحًا مستقلا في محاولة لإنشاء منصة أعمال موحدة لمجموعة كاملة من صناعات البناء والتصميم والتطوير في المنطقة.

ومن المتوقع أن تشارك أكثر من 150 شركة عارضة و3.800 مشارك في معرض ومؤتمر مباني الرعاية الصحية؛ لمناقشة مشاريع الرعاية الصحية الجديدة وأفضل الممارسات في التصميم والبناء واختيار التكنولوجيات والخدمات الجديدة التي من شأنها تحقيق أفضل النتائج من حيث عمليات تشغيل المرافق وتحسين تجربة المرضى.

ويعتبر المعرض الذي سيخصص له قسم ضمن مؤتمر ومعرض سيتي سكيب العالمي، المنصة الوحيدة المخصصة للمهنيين المعنيين في بناء مرافق الرعاية الصحية وإنشائها وتصميمها وابتكارها.