+A
A-

عدسة "البلاد" “ شارع “الكنيسة” بالمنامة .. اختناقات ومخالفات مرورية ولا حل

لا يزال شارع عيسى الكبير والشوارع المتقاطعة معه كشارع الزبارة وشارع عمار بن ياسر المحيطة بكنيسة القلب المقدس في المنامة، تمثل أحد أبرز الهواجس اليومية لأهالي تلك المنطقة وأصحاب الأعمال فيها؛ لما تعانيه من اختناقات مرورية بفعل مخالفات وقوف المركبات، والباعة الجائلة وغيرها.

وجالت عدسة “البلاد” عصر يوم جمعة، بناء على شكاوى وردتها من الأهالي بشأن معاناتهم مع الاختناقات والمخالفات المرورية اليومية على هذا الشارع، ورصدت عدداً من تلك المخالفات، حيث لوحظ غياب دوريات المرور عن تلك المنطقة في ذلك الوقت.

 

 

وفي هذا الإطار، تواصلت الصحيفة مع رئيس مجلس أمانة العاصمة محمد الخزاعي؛ لاستيضاح جهود المجلس في سبيل الحد من المخالفات والاختناقات المرورية على ذلك الشارع.

وذكر أن أبرز الأمور التي تتسبب في حدوث هذه الاختناقات على ذلك الشارع تتمثل في تجمعات الباعة الجائلة، حيث تنظم أمانة العاصمة بين فترة وأخرى حملات تفتيشية على الباعة الجائلة هناك وتصادر بضائعها، إلا أنها ما إن تبرح حتى تعاود نشاطها في تلك المنطقة.

ولفت إلى أن أصل المشكلة يعود إلى عدم توافر أراض قريبة ومناسبة لتخصيصها كمواقف للسيارات، إضافة إلى عدم تركيب عدادات على المواقف المتوافرة في تلك المنطقة، مما يؤدي إلى حجز تلك المواقف من بعض المواطنين والمقيمين لفترات طويلة.

وأكد أنه سيبحث عاجلا المشكلة مع وزارة الأشغال والبلديات، وسيطرح بعض الحلول التي من شأنها أن تساهم في الحد من تلك الاختناقات والمخالفات، كاستغلال مساحات بعض الأرصفة الملائمة لتخصيص مواقف للسيارات، إضافة إلى تركيب عدادات على المواقف؛ للحد من مشكلة حجز المواقف.