+A
A-

إنجاز العملية الأولى لصب الألمنيوم في “توسعة جارمكو”

أعلنت الخليج لدرفلة الالمنيوم “جارمكو”، عن الانتهاء من عملية الصب الأولى لقوالب الألمنيوم في مشروع توسعة المصهر وذلك يوم الخميس 3 أغسطس 2017.

وذكر بيان صادر أمس أن “جارمكو صممت هذه المنشأة المستحدثة وعالية الجودة لإعادة صهر المعادن وإعادة التدوير والصب والتي تُقدَّر تكلفتها الإجمالية 55 مليون دولار والذي سيضاعف من إنتاجيتها إلى 150 %، أي ما يقارب 200 ألف طن من ألواح الألمنيوم سنوياً”. وأضاف “تأتي هذه التوسعة كجزء من برنامج مدته ثلاث سنوات والذي يهدف إلى نمو الشركة وتوسعها. إنها مصممة لتمكين جارمكو من تعزيز وتوسيع أسواقها الإستراتيجية الرئيسية في مبيعاتها مع سبائك الألمونيوم ذات المحتوى العالي من إعادة التدوير”.

وأوضح تم تسجيل نحو 1.4 مليون ساعة عمل دون حوادث مضيعة للوقت. ويدل هذا الإنجاز على التزام شركة جارمكو الجدي بأهمية السلامة.

وقال القائم بأعمال الرئيس التنفيذي بالشركة، محمد عيسى “الشكر لجميع من ساهم من موظفين وشركاء في إنجاز عملية الصب الأولى لقوالب الالمنيوم بمشروع التوسعة الجديد.سيطور هذا المشروع قطاع الصناعات التحويلية في البحرين، حيث ستضاعف هذه المنشأة قدرة جارمكو في إعادة تدوير المعادن من إنتاجيتها إلى 150 %. ونتطلع للوصول للطاقة الإنتاجية القصوى في نوفمبر 2017”.