+A
A-

جناحي: “الصغيرة والمتوسطة” بحاجة لأنظمة محاسبية مع تطبيق “المضافة”

وضعت عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين، أحلام جناحي، نظام المحاسبة على رأس أولويات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال مع اقتراب تطبيق ضريبة القيمة المضافة العام 2018.

وأضافت للصحافيين على هامش ندوة إدارة الشؤون المالية ونمو الأعمال التي نظمتها لجنة الترويج والمعارض والمؤتمرات بالغرفة بالتعاون مع شركة “كي بي إم جي” أن الفعاليات ذات العلاقة والحملات التوعوية التي تنظمها شركة “كي بي ام جي فخرو” تساعد أصحاب الأعمال على إدارة شؤونهم المالية.

وسلطت الندوة الضوء على 3 محاور هي نظام المحاسبة، والضرائب، حتى يتعرف أرباب العمل على الضرائب وكيف يمكنهم التعامل معها عند التطبيق.

كما سلطت الندوة الضوء على قدرة الحل التقني الجديد من شركة “كي بي إم جي” في البحرين ألا وهو خدمة الحلول المحاسبية للمؤسسات، وكيفية مساعدة الشركات في إدارة إجراءاتها المالية بكفاءة وفعالية.

كما تم استعراض البوابة التدريبية المؤسسية الجديدة الخاصة بالشركة، والتي أطلق عليها اسم “مركز كي بي إم جي التعليمي”، حيث تقدم هذه البوابة مجموعة متكاملة من البرامج التدريبية على شبكة الإنترنت للشركات عبر مختلف القطاعات مما يخفف من تكلفة التدريب، وهو نظام محاسبة عبر الهاتف يتم استخدامه في أي وقت مع مشاهدة الحساب اليومي للمشروع.

وأضافت أن “كي بي ام جي” تشجع رواد الأعمال في الاشتراك في “نادي رواد الأعمال” المجاني لاكتساب مهارات الأنظمة الحسابية المهمة والمطلوبة.

من جانبه، شكر مدير المشاريع في “كي بي إم جي”، علي السواد، جناحي على إتاحة الفرصة للشركة للتواصل مع أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتقديم خدماتها وتسليط الضوء على احتياجات هذه المؤسسات.

وأضاف أن المحاسبة مهمة جدا لأصحاب الأعمال خصوصا أننا مقبلون على تطبيق ضرائب العام المقبل، كما تم تسليط الضوء خلال الندوة على الضرائب واحتياجات المؤسسات، إضافة إلى التعريف بخدماتنا والمنتج الجديد وهو التدريب الالكتروني الذي يستطيع المتدرب من خلاله أن يشارك بالدورة التدريبية من خلال الانترنت دون داعي لحضور شخصي في الصفوف.

وحضر الندوة حوالي 80 ممثلاً عن المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وتعتبر خدمة الحلول المحاسبية للمؤسسات، تقنية مبتكرة تحكم سيطرة أرباب العمل على شؤونهم المالية، عند اختيار المستخدمين الاستعانة بخدمة الحلول المحاسبية للمؤسسات، لن يكونوا بحاجة لهدر الوقت أو الموارد على إدارة الإيصالات والفواتير، فما عليهم سوى التقاط صورة لفواتير وأرصدة المصاريف باستخدام الهاتف الذكي وإرسالها إلى المحاسب المختص في شركة كي بي إم جي.

وقال الشريك ورئيس قسم خدمات المؤسسات في شركة كي بي إم جي في البحرين هاريش جوبيناث، في عرضه التقديمي: “يواجه أصحاب الأعمال، لدى وضعهم النظام المالي الذي ستعتمده الشركة، تحدياً فيما يتعلّق بتحديد البرنامج المحاسبي المناسب الذي سيخولهم الامتثال للتشريعات المحلية، والمحافظة على حسن عمله، من التحديات الأخرى كذلك، التحلي بالمعرفة التقنية اللازمة لإعداد التقارير المالية بالصورة التي تخدم مصلحة الشركة، وتوظيف محاسبين مؤهلين وتحمل التكاليف المترتبة. لهذا كله، طورنا تقنية الحلول المحاسبية للمؤسسات لغرض تبسيط إجراءات إدارة الشؤون المالية وبأسعار تنافسية”.

كما تسنى للحضور فرصة الاستماع إلى آراء مهمة حول التحديات التي تواجهها الشركات، بما في ذلك التطبيق الحتمي لنظام ضريبة القيمة المضافة الجديد.