+A
A-

نشر التوعية الاستثمارية بين طلبة المدارس

تم يوم أمس الاثنين التوقيع على اتفاقية تعاون مشترك بين بورصة البحرين ووزارة التربية والتعليم تهدف إلى تعزيز آفاق التعاون المشترك بين البورصة ووزارة التربية والتعليم في المجالات المتعلقة بنشر التوعية الاستثمارية بين طلبة المدارس ومن ضمنها إطلاق برنامج المستثمر الذكي الذي يهدف بدوره إلى نشر الوعي الادخاري والاستثماري بين طلبة المدارس.

قام بالتوقيع على الاتفاقية كل من الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة ووكيل وزارة التربية والتعليم لشؤون التعليم والمناهج فوزي الجودر.

ويعد المستثمر الذكي برنامجاً توعوياً موجه لطلبة المدارس الابتدائية والإعدادية يهدف إلى نشر ثقافة التعاملات المالية السليمة ونشر الوعي الادخاري والاستثماري بين الطلبة بأسلوب تربوي يتلاءم مع مرحلتهم العمرية ليساهم في تعزيز قيم الادخار لديهم وأهميته لهم كأفراد ولأسرهم ولوطنهم.

كما يهدف البرنامج لتهيئة جيل النشء للتفاعل إيجابيا مع المجتمع في الأمور المتعلقة بالأمور المالية والتعريف بمبادئ الادخار والاستثمار وأسس إدارة الأموال، إضافة إلى تعريف الطلاب بالمؤسسات والجهات ذات العلاقة بالتعاملات المالية في مملكة البحرين وإكسابهم مهارات التعامل في عمليات البيع والشراء والاستهلاك.

وتنضوي تحت مظلة البرنامج مجموعة مكونات تشمل مجلة المستثمر الذكي ومجموعة من المحاضرات التوعوية الاستثمارية (التاءات السبع)، إضافة إلى معرض متنقل وعدد من المسرحيات.