+A
A-

بدء إعمار وتأهيل البنية التحتية لموقع “مشروع سعادة”

يشمل مواقف للسيارات وتطوير الواجهة البحرية للمحرق

 

بناء على توجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة للعمل على تنفيذ المشاريع الخدمية، والتي من بينها تطوير الواجهة البحرية في محافظة المحرق، أبرمت شركة البحرين للاستثمار العقاري “إدامة” عقداً مع شركة “فيجن مارين”، وهي شركة هندسية متخصصة، لردم المرحلة الأولى من مشروع “سعادة”.

وسيتم إقامة المرحلة الأولى من المشروع على مساحة أرض تبلغ حوالي 18 ألف متر مربع تضم عددًا من المطاعم والمقاهي المطلة على البحر، إضافة إلى مرافق ترفيهية ومرفأ للمراكب.

وأعرب القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لشركة “إدامة” محمود الكوهجي عن خالص شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء لمتابعته الحثيثة وحرصه على تنفيذ هذا المشروع الذي يعد من المشاريع الحيوية والهادفة إلى توفير المزيد من الخيارات الترفيهية والسياحية للمواطنين والسواح.

كما أعرب عن سعادته لبدء الأعمال المرحلة الأولى من المشروع، وقال “إن هذا العمل يأتي بمتابعة من نائب رئيس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، وديوان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء وبالتنسيق والتعاون مع عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة؛ لضمان تلبية توجيهات صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء في تسريع من تنفيذ المشروع”.

وقال إن من المتوقع أن تطرح شركة “إدامة” مناقصة الأعمال الإنشائية للمرحلة الأولى من المشروع خلال الربع الأخير من هذا العام وأن تكون مدة الأعمال الإنشائية 12 شهراً.

أما المرحلة الثانية من المشروع، فقد تم وضع الخطط التطويرية لها والتنسيق مع وزارة المواصلات والاتصالات لإيجاد مواقع بديلة لمحطة وقوف حافلات النقل العام؛ وذلك لضمان عدم تأثر حركة سيرها وتوقفها، علما أن مشروع “سعادة” سيتضمن عددا من الخدمات التي من بينها موقف سيارات متعدد الطوابق يخدم المشروع ومرتادي سوق المحرق، ومن المؤمل أن يوفر المشروع ما يقارب 1000 وظيفة.