+A
A-

العسبول للبلاد: فريق لمعاينة الاخطار يجري فحوصات على تسربات الغاز

أعلن رئيس اللجنة التشريعية والقانونية بمجلس النواب النائب محسن العسبول للبلاد عن وجود فريقًا مختصًا بالقرب من المنطقة المحيطة بالمصانع في منطقة سترة لفحص الهواء بعد انتشار روائح تشير إلى تسرب غازات امتدت إلى شارع البديع وشملت جميع المناطق المجاورة.
وأكد النائب أن الفرق المختصة من وزارة الداخلية وإدارة الدفاع المدني ووزارة النفط والبيئة والمجلس الأعلى متواجدين بمعيته في الموقع الذي يعتقد أن الروائح الغازية المنتشرة من مصدره.
ولفت أن الفريق يجري الإن مسوحات شاملة للوقوف على مسألة التسربات هذه، مشيرًا إلى وجود متابعة خاصة من قبل وزير النفط والبيئة محمد بن دينة ومتابعات حثيثة من الجهات ذات الاختصاص.
وأكد العسبول أن وزير النفط والبيئة د. محمد بن مبارك بن دينة وعد بمتابعة فريق من الوزارة لمشكلة انبعاث غازات و روائح في أجواء منطقة سترة و المعامير و العكر.

وقال : «إنه تلقى شكاوى من الأهالي بإنبعاث غازات و روائح مما يثير الشك لدى الأهالي بالضرر البالغ لإنبعاث مثل هذه الغازات في أجواء المنطقة ،و إنها ليست المرة الأولى التي يحدث هذا الأمر ».

وأشار أنه تابع شخصيًا الموضوع مع وزير النفط والبيئة، إذ وعد الوزير بالتحقيق في الموضوع و إرسال فريق مختص لمعاينة مصدر إنبعاث مثل هذه الغازات التي تشكل خطراً على الأهالي. 

وثمّن النائب العسبول تعاون وزارة النفط والبيئة والمجلس الأعلى للبيئة وتجاوبهم وإرسال الفريق المختص للمعاينة تجاوبًا معه و مع الشكاوى الواردة من أهالي المنطقة.