+A
A-

مركز عبد الرحمن كانو الثقافي يعلن عن الموسم الثقافي 29


أعلن مركز عبد الرحمن كانو الثقافي عن أجندة الموسم الثقافي التاسع والعشرين، التي من المقرر أن تشمل مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات المتنوعة، التي ستعقد خلال الفترة من يناير حتى أبريل ، مساء كل يوم أحد وثلاثاء 8 مساءً.

وحول الموسم الثقافي، أكدت الأمينة العامة للمركز الدكتورة معصومة المطاوعة بأن لجنة الأنشطة والبرامج وبالتعاون مع مجلس إدارة المركز، حرصت على تنظيم موسم ثقافي دوري مستدام يصب في إثراء الحراك الثقافي من خلال تسليط الضوء على قضايا متجددة ومتنوعة في مضامينها وموضوعاتها تتناسب مع اهتمامات شرائح المجتمع، فضلًا عن التفاعل مع الأحداث والمناسبات المحلية والعالمية، بما يساهم في تحفيز البيئة الثقافية، ونشر الفكر ،والوعي العام والمتخصص.
ومن المقرر أن تعقد فعالية بعنوان (التحول في الثقافة المؤسسية – نماذج واقعية)، ستتحدث فيها الأستاذة هند محمود وسيدير الحوار الدكتور راشد نجم، اليوم الثلاثاء .
تدشين كتاب (تأويلية بول ريكور وتجديد المنهج النقدي العربي، الشاعر علي عبدالله خليفة نموذجًا)، الأحد 14 يناير ، حيث سيتم استضافة الأستاذة نبيلة أحمد من السويد، الدكتور عبدالجليل غزالة من ليبيا والدكتور عبدالفتاح يوسف من البحرين، وسيدير الحوار الدكتور فهد حسين.
فعالية تحت عنوان (توثيق وتسجيل مقتنيات مواد وأدوات التراث الشعبي المادي)، يحاضر فيها الدكتور عبدالعزيز صويلح في 16 يناير ، وسيدير الحوار الدكتور عبدالقادر المرزوقي.
ندوة (حصن نفسك من الاحتيال الإلكتروني)، بتاريخ 23 يناير ، يتحدث فيها كل من الدكتور مشعل الذوادي، الأستاذة مروة الغزالي والأستاذ نزار معروف، ومن المقرر أن يدير الحوار الأستاذ عصام الخياط.
ورشة خاصة تحت عنوان (إنتاج المحتوى التسويقي السينمائي للأعمال)، يقدمها كل من الأستاذ عمرو عاطف والأستاذ عبدالرحمن دياب بتاريخ 28 يناير الجاري.