العدد 5539
الخميس 14 ديسمبر 2023
banner
رونالدو والدوري السعودي
الخميس 14 ديسمبر 2023

حقيقة، رونالدو ليس مجرد لاعب يشارك في منافسات الدوري السعودي فقط، إنما بمثابة سفير عالمي للمملكة لتعزيز أهداف تسويقية مختلفة من بينها استقطاب 100 مليون زائر بحلول عام 2030. وهذا يمثل أيضاً جانباً كبيراً من رؤية 2030 في تحديث الثقافة السعودية وتغيير نظرة جمهور العالم للسعودية كدولة ووجهة سياحية.
وهذا من شأنه أن يجذب المزيد من السياح والمستثمرين إلى البلاد، وسمح لهم في النهاية بإقامة فعاليات عالمية مثل كأس العالم 2030. نعم وجود نجم كرة القدم العالمي كريستيانو رونالدو في المملكة العربية السعودية علامة فارقة محققا أضواء الشهرة العالمية للدوري السعودي، حيث كان الالتفات للرياضة التي وصلت العالمية من خلال فريق النصر، ومن تداعي ذلك انتشار فانيلات نادي النصر في مختلف دول العالم، وتهافت جميع القنوات الرياضية العالمية لنقل مباريات الفريق والدور الكبير الذي يُحدثه في التغريدات عبر حسابه عن السعودية.
وهنا لابد أن يعرف الجميع أن التعاقد مع هذا اللاعب له قيمة قوية في السعودية بغض النظر مع من يلعب، ما يهمنا هو مواكبة التطور الرياضي للمملكة وتحقيق الأهداف المرجوة، ما أحببت أن ألفت إليه النظر هو كثرة الأهداف الصحيحة التي تُلغى من لجنة الحكام، ما المقصود منها وما هدفها، هل لجعل اللاعب يتغير ويُغادر. هل من أجل هدف آخر، هل صحيح ما يقارب 20 هدفا يلغى يكاد كل مباراة، يكون ذلك لاعبا يعطي الجمال والقوة الناعمة على أصولها، وأؤكد أن هذه التصرفات لن تكون في صالح بلادنا وستبعد اللاعبين العالميين عن دورينا. صفقة رونالدو ليست مجرد تعاقد مع لاعب عالمي فقط، بل إن أهدافها تتخطى بكثير هذا الإطار، ولعلنا شاهدنا تهافت القنوات الرياضية والميديا العالمية لمتابعة دوري روشن السعودي، الذي بات يصل لـ 150 دولة حول العالم، وتضاعف حجم البث 7 أضعاف ما قبل مجيء الدون البرتغالي، فالأنظار صارت تتجه للمملكة والرياضة السعودية عمومًا؛ لذا لابد من أن نعكس تطورنا في ملاعبنا. هذا الهجوم على أسطورة الكرة كريستيانو رونالدو وتحريض الحكام واللجان عليه لمجرد أنّه طلب من الحكم الرجوع للڤار، وهذا حق مشروع يطالب به، وأعتقد أنها ‏هجمة إعلامية ممنهجة ضد أفضل لاعبي العالم.
‏لنؤكد أن هذا المشروع الرياضي الوطني نفخر ونعتز به وهو أكبر من الميول والانتماء والمدرجات، ويكفينا ما يقوله هذا الأسطورة عن السعودية وجمالها وترغيبه للاعبين العالميين بالمجيء للسعودية، هل نسي الجميع أن محبي اللاعب بالمليارات وأنه يتحدث بشغف عن السعودية، ألا يحق لكم كمواطنين الاعتزاز بذلك، هل يُحارب فقط لأنه عالمي ويلعب للنصر، اتركوا الميول وحققوا الانتماء لنفخر ونقول "السعودية" وكفى.

كاتبة سعودية
 

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .