+A
A-

الليفة عند الاستحمام أكثر ضررا بك مما تعتقد!

لا يوجد شيء مثالي في الجو الحار مثل ”دش“ منعش بعد يوم طويل، كجزء من روتين بسيط للرعاية الذاتية، ربما يكون لديك بعض المنتجات المفضلة في علبة الاستحمام للعناية ببشرتك. ولكن هناك منتج واحد قد تستخدمه يمكن أن يسبب ضررا أكثر من نفعه وهي الليفة الخاصة بك!

نحن نعلم الآن أن الليفة ليست سيئة للبشرة فحسب، بل يمكن أن يسبب بعض الالتهابات المخيفة أيضا، وهذا ما أكدته الطبيبة الامريكية جريتشن دبليو. فيرلينغ، أخصائية أمراض جلدية معتمدة من مجلس الإدارة في بوسطن.

الليفة الطبيعية الحقيقية هي منتج استحمام مصنوع من القرع الاستوائي المجفف، اما الليفة الأخرى فهي مصنوعة من مواد اصطناعية مثل البلاستيك، ومن غير الواضح متى بدأ الناس في استخدامها كأداة للاستحمام، ولكن يبدو أن هذه الممارسة قد تضخمت شعبيتها خلال أوائل القرن 20 .

وأكدت الطبيبة ان السبب الرئيسي لعدم استخدام الليفة فهي نفسها هي ملاذ مثالي للبكتيريا، وينطبق الشيء نفسه على الاصطناعية، على الرغم من أن البكتيريا قد تستغرق وقتا أطول قليلا!

وقالت فريلينغ لموقع realsimple: "يمكن أن يؤوي العفن في الليفة والإسفنجة على حد سواء، وكذلك الجراثيم وخلايا الجلد الميتة وبقايا الأوساخ والزيوت التي نفركها من أجسامنا، كما أن الليفة ليست مستدامة للغاية، وإذا تم الاعتناء بها بشكل صحيح، فقد تكون مكلفة. وإذا قررت الاحتفاظ بواحدة كجزء من روتين الاستحمام الخاص بك، فسيتعين عليك تغييرها كثيرا، مما سيضيف فقط إلى مكب النفايات بالقرب من بيتك!