+A
A-

‏⁧عام التميز⁩ .. قصة نجاح عاشتها الرياضة السعوديةً في عام 2022

عاشت الرياضة في السعودية في الاعوام السابقه تطور كبير وغير مسبوق حيث المشاركات الرياضية وكذلك الاستضافة لبعض المشاركات الدوليه والخليجية تنوعها ظهر ذلك جليا في تلك المشاركات التي جعلت الجميع يتفاعل مع الاحداث.
حيث شهد عام 2022 عددًا من الإنجازات للكرة السعودية ، وسط دعم سخي من القيادة الرشيدة بالقطاع الرياضي الذي يمثل جانبًا مهمًا من جوانب رؤية المملكة 2030، واهتمام متواصل من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، والتي جاءت متوازنة مع الطفرة الرياضية في السنوات الأخيرة.
ومن مظاهر التميز هو قيادة فذه وتوجيه مميز من قيادة جعلت الحلم حقيقة.
دعم القيادة 
حيث كان للدعم اثره الكبير في التطور وتحقيق النمو ومن مظاهره: 
‏⁧1/مجلس الوزراء⁩ يوافق على اتفاق تعاون بين وزارة الرياضة في المملكة ووزارة الدولة للشؤون الرقمية والثقافة والإعلام والرياضة في المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية للتعاون في مجال الرياضة.
2/تسليم الحزام الشرفي 
نيابة عن سمو ⁧ولي العهد⁩ .. سمو وزير الرياضة يتسلم الحزام الشرفي للاتحاد الدولي للتايكوندو "9 دان"، وذلك تقديراً من الاتحاد الدولي لجهود سمو ⁧ولي العهد⁩ في دعم رياضة التايكوندو عالمياً، والحركة الرياضية العالمية. 
‏ويُمنح هذا الحزام حصراً لقادة الدول الداعمة لهذه الرياضة.
وزير الرياضة وشغفه ودعمه 
كان الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة، مميز في عام تميز بالعمل الدؤوب حيث المتعة والخرص على استضافة الاحداث والمناسبات الرياضه وهذا ما أكده سموه في تصريحه حيث قال أن 2022 كان حافلا مع وجود رغبة لاستضافة أكبر الأحداث الرياضية، وقال "نشهد قفزات كبيرة في جميع الرياضات المختلفة ونحن نحظى بمتابعة واهتمام ودعم غير محدود من القيادة، واليوم نشهد قفزات كبيرة في رياضات مختلفة، وتمثيل السعودية في كثير من المنافسات، وأيضا تحقيق إنجازات لذلك نحن على أتم الاستعداد لاستضافة رالي داكار بداية كانون الثاني (يناير) 2022 وكذلك الفورمولا إي في نهاية الشهر نفسه، وكأس السعودية للفروسية وأيضا سنستضيف الفورمولا 1 مجددا في آذار (مارس) المقبل، انتهينا الأسبوعين الماضيين من بطولة الفروسية لقفز الحواجز خمس نجوم وأربعة نجوم وهي تعد الأعلى على مستوى التصنيف وهذا أن دل يدل على أن السعودية قادمة بشكل قوي في الرياضات المختلفة، والدعم السخي الذي تحظى به ومتابعة ولي العهد هي الأساس لتطور الرياضة في السعودية".
نجاحات غير مسبوقة 
وشهد عام 2022 إنجازًا غير مسبوق للمنتخب الأولمبي السعودي والذي توج لأول مرة في تاريخه بكأس آسيا تحت 23 عامًا، والتي أقيمت في أوزبكستان في يونيو الماضي، حيث حقق المنتخب الأولمبي اللقب دون أن تستقبل شباكه أي هدف 
الاستضافات المميزة 

استضافة الفعاليات الرياضية الإقليمية والقارية 
حيث شهد2022 احتضان المملكة خلال عام 2022 العديد من البطولات الإقليمية أو الآسيوية سواء على مستوى الأندية أو المنتخبات،وهي كا الاتي 
استضافة بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم الشاطئية (مايو).
- استضافة كأس العرب لكرة قد الصالات (يونيو).
- استضافة كأس العرب تحت 20 عامًا (يوليو وأغسطس).
- استضافة مجموعة المنتخب السعودي في تصفيات كأس آسيا تحت 20 عامًا بالمنطقة الشرقية (سبتمبر).
- استضافة مجموعة المنتخب السعودي في تصفيات كأس آسيا تحت 17 عامًا بالمنطقة الشرقية (أكتوبر).
- استضافة بطولة غرب آسيا تحت 23 عامًا في مدينة جدة (نوفمبر).
من هنا نقول الرياضة السعودية تميزت وابدعت بقيادة داعمه ووزير شغوف.