+A
A-

السعودية في صدارة تصنيف المنتخبات بخليجي 25الكويت بالمركز قبل الأخير

تستعد المنتخبات الخليجية الثمانية لخوض غمار منافسات كأس الخليج العربي الخامسة والعشرين التي تحتضنها مدينة البصرة العراقية من 6 لغاية 19 يناير الجاري.
ووفقا لتصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) فإن المنتخب السعودي الذي يحتل المركز 49 دوليا يعتبر الأول خليجيا وهو يدخل البطولة بالمنتخب الأولمبي وليس المنتخب الأول الذي شارك بمونديال قطر 2022.
ويحتل المنتخب القطري المركز 60 دوليا والمركز الثاني خليجيا وهو حامل لقب كأس آسيا 2019، ويتطلع لمصالحة جماهيره بعد الأداء المخيب في كأس العالم وخروجه من دور المجموعات.
المنتخب العراقي يحتل المركز 68 دوليا والمركز الثالث على مستوى منتخبات الخليج وهو يمني النفس بخطف لقب البطولة التي تقام على أرضه وبين جماهيره.
وأما منتخب الإمارات الذي يدخل بتشكيلة متكاملة فإنه يحتل المركز 70 دوليا والرابع خليجيا وكانت نسخة 2013 بخليجي 21 في البحرين قد شهدت آخر تتويج له باللقب.
المنتخب العماني يأتي في المركز 75 دوليا والخامس خليجيا وهو يدخل بهدف المنافسة على البطولة التي أحرزها آخر مرة في 2017.
منتخبنا الوطني يحتل المركز 85 دوليا و6 خليجيا وهو حامل اللقب ويتطلع لتحقيق إنجاز جديد في مسيرته وإضافة اللقب الثاني في خزائنه.
أما الكويت صاحبة الرقم القياسي في الفوز بالكأس (10 مرات) فإنه بالمركز 148 دوليا والسابعة خليجيا فيما يحتل المنتخب اليمني المركز 154 دوليا والمركز الثامن على مستوى المنتخبات الخليجية المشاركة ولم يسبق له الفوز بالكأس.