+A
A-

بالصور: وزارة التربية والتعليم تقيم احتفالاتها بمناسبة الأعياد الوطنية

احتفلت وزارة التربية والتعليم بأعياد مملكة البحرين الوطنية، إحياءً لذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس أحمد الفاتح، كدولة عربية مسلمة عام 1783 ميلادية، وذكرى تولي حضرة صاحب الجلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه مقاليد الحكم، وذلك بتنظيم العديد من الفعاليات والمهرجانات في الوزارة والمدارس.

وبهذه المناسبة، رفع سعادة الدكتور محمد بن مبارك جمعة وزير التربية والتعليم، بالأصالة عن نفسه ونيابةً عن جميع منتسبي الوزارة، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، وإلى شعب البحرين الوفي، بمناسبة الاحتفال بالأعياد الوطنية.

وأكد الوزير أن الوزارة تضع ضمن أهم أولوياتها غرس وترسيخ قيم المواطنة والولاء والانتماء لدى جميع الطلاب والطالبات في مختلف المراحل الدراسية، والذين يمثلون شريحة كبيرة من أبناء هذا الوطن الغالي، ويتجاوز عددهم 150 ألف طالب وطالبة في المدارس الحكومية، و80 ألف طالب وطالبة في المدارس الخاصة، وذلك عبر إدراج هذه القيم في المناهج الدراسية، وتنظيم الأنشطة والفعاليات التي تؤكد عليها.

وأشار الوزير إلى تميز الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية العزيزة هذا العام، بعد تجاوز الظروف الاستثنائية لجائحة كورونا "كوفيد 19"، وعودة التعليم الحضوري الكامل في جميع المؤسسات التعليمية الحكومية والخاصة، إضافةً إلى معاودة تنفيذ الأنشطة والفعاليات الطلابية بصورتها المعهودة، مشيداً بجهود جميع منتسبي الوزارة، والكوادر المدرسية خصوصاً، فيما تحقق من نجاح في انتظام العملية التعليمية منذ بدء العام الدراسي الجاري، رغم كل التحديات.

هذا وقد تم في مقر وزارة التربية والتعليم بمدينة عيسى تنظيم احتفال كبير تضمن مجموعة من الفقرات الوطنية والمسابقات والأركان المبتكرة للقطاعات المختلفة، بمشاركة طلاب وطالبات المدارس، والتي عبرت عن مشاعر الحب والانتماء والولاء للوطن وقيادته الحكيمة، والفخر والاعتزاز بتاريخ المملكة وحضارتها وتراثها الأصيل.

كما تم في صالة الوزارة تنظيم احتفالية موسيقية نفذتها الأوركسترا المدرسية السيمفونية، شارك في تقديم لوحاتها المتنوعة 121 طالباً وطالبة من الطلبة الموهوبين فنياً في 27 مدرسة حكومية، إضافةً إلى نخبة من المعلمين المتخصصين.

وكذلك شهدت جميع المؤسسات التعليمية الحكومية والخاصة تنظيم الاحتفالات بهذه المناسبة الوطنية الغالية، بمشاركة واسعة من منتسبيها وطلبتها.