+A
A-

مسؤولون سياسيون: إقبال الناخبين غير المسبوق على التصويت “ملحمة وطنية”

رفع عدد من كبار المسؤولين السياسيين في مملكة البحرين أطيب التهاني وأجمل التبريكات إلى المقام السامي لعاهل البلاد المعظم صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وإلى ولي العهد رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، وإلى شعب البحرين الوفي، بمناسبة النجاح الكبير الذي حققته الانتخابات النيابية والبلدية، وتسجيل مشاركة واسعة من المواطنين بلغت 73 %، وهي النسبة الأعلى منذ انطلاق المشروع الإصلاحي لجلالة الملك المعظم.
 

صورة مشرفة
وأشادت رئيسة مجلس النواب فوزية بنت زينل بوعي المواطنين وحرصهم على دعم المسيرة الديمقراطية التي تمثل أبرز تجليات المشروع الإصلاحي لجلالة الملك المعظم، والتي ترجمت من خلال المشاركة غير المسبوقة بنسبة 73 % ولأول مرة منذ 2002.
وأوضحت رئيسة مجلس النواب أن هذا الإقبال غير المسبوق من المواطنين رجالاً ونساءً ومشاركتهم في صناعة ملحمة جديدة من ملاحم المسؤولية الوطنية يُعد رافدا لسجل الوطن الحافل بالإنجازات والتقدم منذ انطلاق المشروع الإصلاحي والتنموي الشامل لصاحب الجلالة الملك المعظم، منوهة بما يتمتع به شعب مملكة البحرين من وعي وإدراك لواجباته الوطنية، واهتمامه اللافت ببناء مستقبله ومستقبل وطنه.
وأشارت زينل إلى أن العملية الانتخابية مرت بسلاسة وشهدت إقبالا كبيرا منقطع النظير في مختلف المراكز الانتخابية العامة والفرعية، ناهيك عن التنظيم المتميز من قبل الجميع، الأمر الذي ساهم في سير الجولة الأولى من العملية الانتخابية بكل سهولة ويسر، مثمنة الجهود الجبارة لجميع الجهات الرسمية والأهلية من المشاركين في تنظيم هذا العرس الانتخابي بما فيهم آلاف المتطوعين من الشباب والشابات.
وأشادت رئيسة مجلس النواب بالجهود المخلصة والمتميزة من قبل اللجنة العليا للانتخابات واللجان الفرعية المساندة، وبدور القضاء البحريني النزيه في الإشراف على سير العملية الانتخابية، وبجميع الجهات المعنية وجميع العاملين والعاملات في مراكز الاقتراع والفرز، الذين عكسوا الصورة المشرفة والمستوى الحضاري الراقي والمتميز لمملكة البحرين.
وقدمت رئيسة مجلس النواب التهنئة للمترشحين الفائزين في الجولة الأولى، متمنية من المولى العلي القدير أن يوفق الجميع لخدمة الوطن والمواطنين والإسهام في تعزيز مكانة البحرين، وفي تحقيق تطلعات شعبها الوفي نحو مزيد من التقدم والرقي.
 

إنجاز رفيع
وأكد رئيس مجلس الشورى علي الصالح أن توافد المواطنين على مراكز الاقتراع عكس صورة ديمقراطية، وملحمة وطنية تتجلى فيها أسمى معاني الولاء والانتماء للوطن وقيادته الحكيمة، مشيرًا إلى أن نسبة المشاركين تعتبر إنجازًا رفيعًا للمسيرة التشريعية، وتعظّم الدور والمسؤولية التي تقوم بها السلطة التشريعية لدعم مجالات النهضة والازدهار للمملكة.
وأشار رئيس مجلس الشورى إلى أنّ مملكة البحرين مقبلة على فصل تشريعي جديد تتزايد فيه إلى تعضيد الجهود، وتعزيز مجالات التعاون والتنسيق مع الحكومة برئاسة سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، والانطلاق نحو آفاق أرحب من العمل الوطني المسؤول الذي يحقق استدامة التنمية المستدامة للوطن والمواطنين.
وأعرب عن الفخر والاعتزاز الكبيرين بما قدّمه فريق البحرين من مختلف الجهات والمؤسسات الرسمية، والإسهام المتميز في تنظيم العملية الانتخابية، وتوفير جميع التسهيلات للمواطنين للمشاركة في الانتخابات النيابية والبلدية، واختيار ممثليهم في مجلس النواب والمجالس البلدية، منوّهًا بالمشاهد الانتخابية والصور الوطنية التي رسمها المواطنون بمشاركاتهم الشعبية الواسعة، وحرصهم على ممارسة حقوقهم السياسية.
ولفت رئيس مجلس الشورى إلى أنّ المسيرة الديمقراطية بمملكة البحرين ماضية نحو مزيدٍ من الإنجاز بتكاتف الشعب، وإدراكه لمسؤولياته وواجباته الوطنية، مؤكدًا أن المواقف المشرّفة لشعب البحرين الوفي تُسجل بأحرف مضيئة في تاريخ البحرين، وتُبنى عليها المنجزات والنجاحات التنموية الشاملة.

 العرس الانتخابي
ورفع وزير الصناعة والتجارة زايد الزياني أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام جلالة ملك البلاد المعظم، وذلك بمناسبة النجاح الكبير للعملية الانتخابية وبنسبة مشاركة غير مسبوقة بلغت 73 % واعتبارها علامة مضيئة على استدامة المسيرة الديمقراطية والتنموية الشاملة لجلالة الملك المعظم. 
وأضاف الزياني أن نجاح الانتخابات النيابية والبلدية في دورتها السادسة في أجواء ديمقراطية وحضارية تتسم بالنزاهة والشفافية جاء بِفضل توجيهات جلالة الملك المعظم.
وأردف أن العرس الانتخابي الذي شهدته مملكة البحرين يوم السبت دليل على دور وحكمة جلالة الملك المعظم البارز ومساهمته الفعالة بالارتقاء والنهوض بمملكتنا الحبيبة ونجاح المشروع الإصلاحي لجلالته وتأكيد مشاركة المواطنين في العملية السياسية، داعيا العلي القدير أن يوفق جلالته ويثبت على طريق الخير خطاه.
 

صفحة مجيدة 
وأكد الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة أن هذه المناسبة الوطنية المتميزة أظهرت بوضوح التفاعل الإيجابي من أفراد الشعب البحريني الوفي وحرصهم على إنجاح المسيرة الديمقراطية لمملكتنا الغالية.
وأشا الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة إلى أن نجاح العرس الإنتخابي بنسبة مشاركة عالية بلغت 73 % يؤكد أن المشروع الإصلاحي لصاحب الجلالة الملك المعظم يمضي في الاتجاه الصحيح نحو آفاق واسعة من الخير والازدهار لمملكة البحرين على مختلف الأصعدة.
وأوضح أن البحرينيين وجهوا عبر مشاركتهم الفعالة في الانتخابات رسالة حب وولاء إلى القيادة، ورسالة عز وفخار إلى العالم أجمع تؤكد صلابة الإرادة الشعبية لدعم مسيرة الإصلاح التي دشنها جلالة الملك المعظم وسط دعم ومساندة سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.
وأكد الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة أن الاستحقاق الديمقراطي الكبير يعطي دلالة واضحة على ارتفاع وعي المواطن البحريني السياسي وإدراكه لأهمية المرحلة التي تستدعي تغليب مصلحة الوطن على أي إعتبارات أخرى مؤكدا أن الانتخابات النيابية والبلدية فتحت صفحة مجيدة في تاريخ مملكة البحرين تبشر بمستقبل أكثر إشراقا لهذا البلد المعطاء وتمهد الطريق لإعلاء منجزات التجربة الديمقراطية بما تشكله من أرضية خصبة لتقدم ونماء مملكة البحرين.
 

واجب وطني
وأثنى عضو مجلس الشورى درويش المناعي على الإقبال الكبير الذي سجلته مراكز الاقتراح والفرز منذ أولى ساعات افتتاحها في يوم الاستحقاق الوطني، والذي أبرز الوعي الرفيع لدى الناخبين بتلبية نداء المشاركة السياسية، والالتزام بالواجب الوطني بأبهى صور الولاء للوطن وقيادته، متطلعًا لاستمرار تطور التعاون القائم ومسارات العمل المشترك بين السلطتين التشريعية والتنفيذية في الفصل التشريعي السادس.
وأشاد المناعي بمستوى الإقبال الكبير من المترشحين للمشاركة في الاستحقاق النيابي والبلدي 2022، بوجود 334 مترشحًا للمجلس النيابي، و174 مترشحًا للمجالس البلدية، بينهن 74 امرأة مثلن نسبة 22 % من إجمالي عدد المترشحين، معربًا عن الفخر والاعتزاز ببلوغ نسبة المشاركة في الانتخابات أكثر من 73 %، مبينًا أن حجم المشاركة العالية أعطى الفرصة للناخبين من أجل اختيار الأفضل وذي الكفاءة لممارسة العمل التشريعي، متمنيًا للجميع التوفيق والنجاح في مهمتهم البرلمانية.
وتوجه المناعي بخالص الشكر والتقدير لجميع الوزارات والمؤسسات الرسمية والأهلية والمتطوعين على التنظيم المبهر لجميع مراحل العرس الديمقراطي، والتي أثبت تقدم المملكة في الممارسة الديمقراطية.