+A
A-

“البلاد سبورت” يرصد الفرحة السماوية

حافظ الرفاع على لقب دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم للموسم الرياضي 2021-2022، بعد أن توج باللقب بكل جدارة واستحقاق؛ ليبقى الدرع في الحنينية بعدما توج السماوي باللقب في الموسم الماضي أيضًا، وهو الثالث له من أصل 4 نسخ للدوري تحت مسمى “دوري ناصر بن حمد الممتاز”، إذ إن الحد أحرز اللقب أيضًا بمسماه الحالي.
وعاش أفراد فريق الرفاع مع الجهازين الفني والإداري فرحة عارمة، خصوصًا أن حسم اللقب جاء في الجولة الأخيرة وفي مباراة المحرق، والتي تفوق فيها الرفاع (4-1)، فيما لم يغير فوز المنامة على الخالدية من الترتيب العام، إذ أنهى المنامة الدوري وصيفًا والخالدية ثالثًا.
تركيز عال
المدرب الذهبي لفريق الرفاع علي عاشور أعرب عن سعادته العارمة بتحقيق اللقب، مؤكدًا أنه ثمرة لتضافر جميع الجهود بدءًا من مجلس إدارة نادي الرفاع برئاسة الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة والجهازين الفني والإداري واللاعبين.
وقال علي عاشور إن “الأرض أرضي والزمان زماني”، في إشارة منه إلى هيمنة الرفاع على البطولات وتفوقه الواضح، خصوصًا مع تعدد البطولات التي أحرزها تحت قيادته، مبينًا أنه كان يثق بلاعبيه في تحقيق الفوز على المحرق بالجولة الختامية وحسم الأمور لصالحه والتتويج بالدرع.
وأشار عاشور إلى أن دعم رئيس النادي كان له أبلغ الأثر في تشجيع وتحفيز اللاعبين، خصوصًا مع آخر 3 حصص تدريبية قبل مباراة المحرق، كما ذكر أن الدور الذي لعبه المحاضر نبيل طه في تهيئة اللاعبين، علاوة على موهبة اللاعبين أنفسهم التي اعتبرت أساسًا لتحقيق الفوز ونيل الذهب.
وأكد عاشور أن الفريق سيحضر خلال الفترة المقبلة للمشاركة في دور المجموعات بكأس الاتحاد الآسيوي، مع طي صفحة الدوري والتركيز بعد إجازة عيد الفطر المبارك على الاستحقاق الآسيوي.
تعب الموسم
بدوره، فإن قائد فريق الرفاع كميل الأسود أشار إلى صعوبة المباراة الختامية أمام المحرق، مبينًا أن الفريق كان مركزًا للغاية، وأعطى المباراة حقها ووضح ذلك من خلال أول 15 دقيقة من زمن المباراة التي تفوق فيها الرفاع بشكل كبير وسجل هدفين رجحا كفته. وقدم كميل الأسود التهنئة لإدارة نادي الرفاع وعلى رأسهم رئيس النادي الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة وجميع زملائه في الفريق والجهازين الفني والإداري ومنتسبي وجماهير النادي. 
وأضاف: “لا يوجد سر في الفوز الكبير على المحرق، وإنما التحضير الذهني للمباراة والرغبة الكبيرة في التتويج دون الدخول في الحسابات ساهم في تسهيل الأمور لنا. الرفاع دائمًا يلعب لإحراز البطولات، ونحن حققنا اللقب في عامين متتاليين وخلال هذا الموسم دون خسارة، وذلك مصدر فخر لنا”.
بداية الانطلاقة
من جهته، قال مهاجم الرفاع محمد الرميحي إن الأهم تحقيق السماوي درع دوري ناصر بن حمد الممتاز. وأشار الرميحي إلى أن التسجيل في المباراة الختامية وأمام المحرق أمر مهم، لكن الأمر الأكثر أهمية هو إحراز اللقب. وأضاف: “الجميع يعلم بأن أي لاعب يمر بظروف مختلفة وانخفاض في المستوى، لكنني كنت على يقين بقدرتي للعودة، وإن هذا التتويج يكون خير بداية وانطلاقة نحو الظهور بصورة أفضل في كأس الاتحاد الآسيوي”.
وتابع: “كنا في ريادة الترتيب طوال الموسم، والتتويج جاء ثمرة لمجهود الجميع”.
المرة الثانية
أكد مدافع الرفاع حمد شمسان أن السيناريو الذي حصل في المباراة الختامية تكرر للمرة الثانية له شخصيًا بغيابه عن المباراة، خصوصًا بعدما غاب عن لقاء المحرق الحاسم؛ بسبب تراكم البطاقات الصفراء.
وأوضح شمسان بعد تتويج السماوي بدرع دوري ناصر بن حمد الممتاز أن زملاءه في الفريق لم يقصروا، وظهروا بأفضل صورة ممكنة. وتابع:”النتيجة لم تأت من عبث، كنا عازمون على الفوز وإسعاد الجماهير، وكنت قريبًا من اللاعبين قبل مباراة المحرق، وظهر ذلك جليًا منذ بداية المباراة بالانطلاقة القوية وتسجيل الهدفين المبكرين”.