+A
A-

ناصر بن حمد يشهد انطلاق بطولة خالد بن حمد للقدرة ويشيد بالمستويات

بتوجيهات ومتابعة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، وتحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، انطلقت بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للقدرة التي ينظمها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة خلال الفترة من 6 حتى 8 يناير الحالي بمشاركة واسعة من الفرسان والاسطبلات.

وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن تقديره للاهتمام والدعم الذي يقدمه سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لرياضة الفروسية بشكل عام ورياضة القدرة بشكل خاص، مبيناً سموه إلى أن هذا الدعم محل تقدير واعتزاز ويؤكد حرص سموه على المساهمة في ارتقاء رياضة القدرة البحرينية التي شهدت نمو وتطور وانجازات متعددة طوال الفترة الماضية

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن السرعات التي شهدتها السباقات الدولية تؤكد مدى الإمكانيات العالية التي يمتلكها الفرسان في فتح المنافسة المثيرة والقوية طوال المراحل، مبيناً سموه إلى أن رياضة القدرة البحرينية ماضية في سبيل التطور وسينعكس بالإيجاب الدائم على المشاركات الخارجية في المرحلة القادمة.

سباق الأنجال والرؤية التطويرية

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن سباق الأنجال الذي سيقام ضمن فعاليات البطولة يؤكد حرص الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة برئاسة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة على إشراك أجيال جديدة في رياضة القدرة، مبيناً سموه إلى أن سباق الانجال يأتي في إطار الرؤية التطويرية التي يسير عليها الاتحاد الملكي في سبيل تشجع ونشر ثقافة رياضة القدرة في نفوس الأنجال، متمنياً سموه التوفيق والنجاح لكافة المشاركين في السباقات القادمة.

متابعة مستمرة

وحرص سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على متابعة مراحل سباقات 120 و100 كم دولي، حيث وجه سموه الفرسان طوال المراحل وكان لهذا الدعم والمتابعة أثر كبير في المنافسة القوية بين الفرسان في إنهاء المراحل بنجاح.

صدارة KHK لسباق 100 كم

وتصدر الفارس محمد عبدالله العيد، من فريق KHK سباق 100 كم بعد أن أنهى السباق بزمن وقدره (4 ساعات و40 دقيقة و55 ثانية)، وزميله من نفس الفريق يوسف فؤاد سعد الذي أنهى السباق بزمن وقدره (4 ساعات و45 دقيقة)، فيما احتل فريق الفرسان المراكز من الثالث إلى الخامس للفرسان حمد هلال الخاطري (4 ساعات و55 دقيقة)، وخليفة جمال السندي (4 ساعات و55 دقيقة وثانية واحدة)، وعبدالرحمن خالد الخاطري (4 ساعات و55 دقيقة و3 ثوان).

إثارة سباق 120 كم

وشهد سباق 120 كم دولي إثارة وندية بين الفرسان، حيث استطاع الفارس أحمد خالد الذوادي من فريق KHK أن يتصدر بعد أن أنهى السباق بزمن وقدره (5 ساعات و43 دقيقة)، وحل بعده خليفة مبارك سبت من فريق الفرسان بزمن وقدره (5 ساعات و58 دقيقة و35 ثانية)، ثم الفارس عيسى حميد العنزي من فريق فيكتوريوس بزمن وقدره (6 ساعات ودقيقتين و30 ثانية).

اليوم سباق الأنجال

وتشهد قرية البحرين الدولية اليوم الجمعة برنامجا حافلا، حيث سينظم الاتحاد سباق الأنجال لمسافة 40 كم.

ويأتي تنظيم سباق الأنجال في إطار مواصلة الاتحاد في تشجيع الأنجال على المشاركة في سباقات القدرة خلال السنوات القادمة وتهيئة الأجواء المثالية لهم وضمن الرؤية التطويرية وزرع ثقافة رياضة القدرة في نفوس الأنجال، وسبق أن نظم الاتحاد عدة سباقات للأنجال خلال المواسم السابقة.

وسيقام سباق الأنجال على مرحلتين لمسافة 20 كم للون الأصفر، وهي نفسها للمرحلة الثانية.

السباقات التأهيلية

كما سينظم الاتحاد اليوم الجمعة سباقات 40 و80 كم تأهيلي محلي بمشاركة واسعة جداً من الاسطبلات والفرسان.

وسيقام سباق 40 كم على مرحلة واحدة وهي للون الأحمر، أما سباق 80 كم سيقام على 3 مراحل على النحو الآتي: المرحلة الأولى (لون أحمر) لمسافة 40 كم، المرحلتين الثانية والثالثة (لون أصفر) لمسافة 20 كم على التوالي.

مشاركة عربية

وشهدت البطولة مشاركة عدد من الفرسان من المملكة العربية السعودية ودولة الكويت والمغرب.

محمد العيد: سباق قوي ومثير

أكد محمد العيد، فارس فريق KHK أن سباق 100 كم يعتبر من السباقات القوية والمثيرة التي شهدها هذا الموسم، مبيناً إلى أن متابعة واهتمام سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وتوجيهات سموه الدائمة للفرسان مصدر فخر واعتزاز وتعطي الفرسان حافزاً لتحقيق النتائج الإيجابية.

وقال "حرصنا على تنفيذ الخطة الفنية التي وضعها الجهاز الفني، وطبقنا التعليمات بشكل جيد، حيث حرصنا كفريق أن نحقق أفضل النتائج ورغم أن السباق شهد منافسة قوية لكن الفريق استطاع أن يقدم أفضل مستوياته".

وأضاف "لاشك أن صدارة السباق تعطينا حافزاً لمواصلة التألق في السباقات القادمة، وسنسعى دائماً أن نكون في المراكز الأولى.