العدد 4781
الثلاثاء 16 نوفمبر 2021
banner
“تشافي” الخيار الأكثر مثالية لبرشلونة!
الثلاثاء 16 نوفمبر 2021

أعلن نادي برشلونة الإسباني قبل أيامٍ معدودات تعاقده مع “ابنه البار” تشافي هيرنانديز كمدربٍ للفريق خلفاً للهولندي رونالد كومان والذي تمت إقالته على خلفية النتائج “المخزية” التي تعرض لها ممثل إقليم كتالونيا على صعيد الدوري المحلي وكذا منافسات دوري أبطال أوروبا.
تشافي.. الذي قضى 17 موسماً في النادي كلاعب، يُعتبر أكثر اللاعبين تتويجاً في الألقاب بتاريخ النادي الكتالوني (27 لقبا،كما شارك في 767 مباراة مع البلوغرانا ولا يتفوق عليه من ناحية “الأكثر لعباً” داخل أسوار الكامب نو سوى البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي أسطورة الفريق المنتقل حديثاً إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.
التعاقد مع تشافي يُمكن تصنيفه على أنه الخيار الأكثر مثاليةً لبرشلونة لعدة أسباب لعل أبرزها أنه الشخص الأكثر مساهمةً في وضع حجر الأساس للنادي الكتالوني خلال سنوات مجده في العقد الماضي، كما أن المشجعين يثقون به وسيمنحونه الوقت الكافي والدعم اللازم؛ من أجل تصحيح المسار، كما أنّ علاقته بالجماهير ودية وليست كعلاقة كومان الذي ارتكب بعض الأخطاء من خلال تصريحاته التي لم تُعجب الجماهير.
يطمح مشجعو نادي برشلونة إلى العودة للعب بأسلوب “تيكي تاكا” الذي أجاده تشافي مع السد بشكلٍ واضح وساهم به بفوز الفريق القطري بخمسة ألقاب تحت قيادته.
تشافي الذي قال عنه مانويل بيلغريني يوماً: “عندما يرحل تشافي سوف تنتهي تيكي تاكا برشلونة”، وقد صدق بهذه، يعود الآن من جديد، فهل يعود برشلونة لفرض أسلوبه على الخصوم مرةً أخرى؟
إجابة هذا التساؤل ستكون الأيام كفيلة به.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية